الداخلية المصرية تنجح في إحباط دخول 30 طن حشيش من المغرب

11 سبتمبر 2013 - 10:54

 وكتبت صحيفة ( المصري اليوم) أن  الشحنة قادمة علي متن مركب في عرض البحر الأبيض المتوسط وتمكنت السلطات من ضبطها وإحباط دخولها للبلاد.

 

وأكد اللواء منتصر أبو زيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات  أن تلك القضية تعد من اكبر القضايا التي تم ضبطها علي مستوي الجمهورية. 

 

وأوضح أن بداية الخيط في ضبط الشحنة ورود معلومات لرجال المكافحة عن وجود عصابة دولية تضم 15 شخصا خططوا لجلب شحنة المخدرات من  المغرب تمهيدا وتهريبها إلى داخل البلاد.

 

توصلت تحريات رجال المكافحة انه من بين أعضاء التشكيل الإجرامي  مصريين والبعض الأخر من سوريا وإنهم  توجهوا إلى دوله المغرب لجلب الشحنة .

 

قام ضباط المكافحة برصد تحركاتهم حتى استلامهم الشحنة من المهربين عند السواحل المغربية على الفور تم التنسيق مع دول البحر الأبيض المتوسط ..وفور شحن العصابة الدولية للمخدرات على متن السفينة " جولد ستار " تم وضعها تحت عيون ضباط المكافحة حتى  أبحرت في البحر الأبيض المتوسط .

 

وأثناء دخول السفينة إلى الحدود الايطالية وبالتنسيق مع رجال مكافحه المخدرات في روما تمكنت القوات الايطالية من تحديد مكان السفينة ..وما أن استشعر المتهمين بقرب القوات منهم وضبطهم أسرعوا بإشعال النيران في الشحنة وقفزوا في البحر للهرب من القوات إلا أن القوات الايطالية نجحت في إخماد الحريق وانتشال أفراد العصابة الدولية من البحر وضبطهم بالكامل وتم التحفظ على الشحنة والمتهمين.

 

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحه المخدرات في مصر   أن رجال المكافحة نجحوا في رصد باقي أفراد العصابة الدولية وتمكنوا من القبض على زعيم تلك العصابة ويدعى عبد الستار عبدالنبى صالح جربوع من السلوم أثناء قدومه على إحدى الطائرات من دوله تركيا بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الليبية حتى لا ينكشف أمره.

 

شارك المقال

شارك برأيك