التضامن مع انوزلا يوحد الاسلاميين واليساريين والامازيغ

26 سبتمبر 2013 - 20:25

 

الوقفة الاحتجاجية وحدت مختلف التيارات في الساحة المغربية، حيث شاركت فيها قيادات حزبية كنبيلة منيب الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد والقيادي من نفس الحزب محمد الساسي، والنائبة البرلمانية حسناء ابو زيد، الى جانب قياديين في جماعة العدل والاحسان كحسن بناجح الناطق الرسمي باسم الجماعة ومحمد سلامي عضو الدائرة السياسية بالاضافة الى قياديين في الجماعة، وقفوا  في الصفوف الامامية بمحاذاة فعاليات امازيغية كاحمد عصيد ومريم الدمناتي اعضاء المعهد الملكي للثقافة الامازيغية.

كما شهدت الوقفة حضور مثقفين وفنانين وصحافيين مغاربة كعبد اللطيف اللعبي، وكل من نجيب وعز الدين اقصبي ، والفنان الساخر احمد السنوسي بزيز، والمخرجة نعيمة زيطان ومغني الراب الحاقد، اضافة الى الصحافي المثير للجدل خالد الجامعي.

ورفعت خلال الوقفة الحاشدة شعارات تطالب بحرية انوزلا، وتستنكر متابعته بقانون الارهاب، من قبيل "يا عجب يا عجاب الصحافة ولات ارهاب،" و " انوزلا صحافي ماشي ارهابي" و" انوزلا ماشي وحدو معاه حنايا كاملين والمخزن اللي شدو معاه حنايا ما مفاكين". كما تليت في الوقفة كلمة للجنة التضامن مع الصحفي المعتقل، نددت بمتابعة انوزلا خارج اطار قانون الصحافة والنشر، معتبرة هذه الخطو انتكاسة حقيقية لحرية في المغرب وهجمة جديدة على الاصوات الحرة في البلاد.

ويشار الى الحضور المكثف للنشطاء الحقوقيين  من الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وممثلين عن الهيئة المغربية لحقوق الانسان اضافة الى نشطاء من حركة عشرين فبراير.

ألبوم الصور

شارك المقال

شارك برأيك