قدماء المغرب ينهزمون امام قدماء الريال

04 أكتوبر 2013 - 21:34

وانهزم قدماء المنتخب المنتخب الوطني في هذه المباراة بنتيجة هدف واحد لصفر، وقعه الفريق الملكي خلال الجولة الثانية، اثر عملية منسقة من وسط الميدان قادها اللاعب المخضرم فيرناندو هيرو، وختمها المهاجم خوسيه لويس مورالس بهدف جميل، في مرمى الحارس سعيد الدغاي.

وخلال هذه المقابلة، تفاعلت الجماهير المغربية التي تابعت المباراة مباشرة من الملعب بالأداء الفني الجيد الذي قدمته العناصر المغربية لاسيما اللاعب  الدولي المغربي مصطفى حجي، الذي كاد في الجولة الاولى ان يفتتح حصة التسجيل في حدود الدقيقة 34، بعدما تلاعب بمجموعة من المدافعين، بيد ان تسديدته ارتطت بالقائم الأيسر للحارس بويو.

يشار الى ان اللجنة المنظمة، أقدمت ما بين الشوطين على تكريم كل من المهدي فاريا مدرب المنتخب الوطني خلال نهائيات كاس العالم لسنة 1986 التي أقيمت بالمكسيك وعبد القادر البرازي الذي حمل ألوان المنتخب الوطني في العديد من المباريات الدولية حيث قاده للتأهل الى نهائيات كاس العالم لسنة 1998 التي أقيمت بالديار الفرنسية.

وعلمت " اليوم 24" من مصادر جيدة الاطلاع ان اللجنة التنظيمية للمباراة  لم تخصص اي قيمة مالية للنادي الاسباني نظير مشاركته في هذه المباراة الاستعراضية التي أقيمت على أرضية ملعب طنجة الدولي.

واستنادا الى المصادر ذاتها، فان قدوم نجوم قدماء ريال مدريد الاسباني، يندرج في خانة الانشطة الاجتماعية والخيرية التي تقوم بها جمعية الاعمال الاجتماعية للفريق الملكي.

وأوضحت المصادر ذاتها، ان اللجنة التنظيمية تكلفت فقط بمصاريف تنقل وإقامة وتغدية الوفد الاسباني طيلة مقامه بالمغرب. 

يشار الى ان مداخيل مباراة قدماء المنتخب الوطني وقدماء ريال مدريد الاسباني سيخصص ريعها لإحدى الجمعيات الخيرية بمدينة طنجة.

وقال الدولي المغربي السابق يوسف روسي، الذي يشغل منصب رئيس جمعية اللاعبين الدولين المغاربة السابقين، خلال الندوة الصحافية التي عقدها قبل بداية المباراة بحوالي ساعة ونصف، انه سعيد بتنظيم هذه المباراة التي سيرصد مدخولها لإحدى دور الأيتام، مشيرا الى ان دور الجمعية لا ينحصر في المجال الرياضي وانما يتعداه الى الاجتماعي.

من جانبه، حبد الدولي المغربي السابق مصطفى حجي اجراء مثل هذه المباريات لانها مناسبة حسب رأيه لتلاقي مع بين مجموعة من اللاعبين السابقين  وفرصة للمشاركة في العمل الاجتماعي من خلال رصد مداخيل المباراة لجمعية خيرية.

الى ذلك، قال الحارس السابق للمنتخب الاسباني بويو، خلال الندوة الصحافية ذاتها التي تم عقدت باحدى الفنادق، ان المباراة تدخل في اطار زيارة قدماء  النادي الاسباني للمغرب من اجل اجراء مباراة ذات نفع خير ومن اجل اكتشاف المغرب كبلد جار لإسبانيا وخصوصا مدينة طنجة التي تضم عدد كبير من مشجعي ريال مدريد. 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي