قارة أمريكا الجنوبية تكشف عن المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم

26 مارس 2022 - 12:15

كشفت قارة أمريكا الجنوبية، عن المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات، حيث ضمنت أربعة منتخبات تواجدها في العرس المونديالي، ويتعلق الأمر بكل من، البرازيل، الأرجنتين، الأوروغواي، والإكوادور.

وكان المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني قد ضمنا التأهل سلفا، قبل عدة جولات من التصفيات المونديالية، فيما عرفت الجولة ما قبل الأخيرة، التحاق كل من الأوروغواي، والإكوادور، بركب المتأهلين إلى كأس العالم.

وجاء تأهل الأوروغواي إلى المونديال، بعد انتصاره على بيرو بهدف نظيف، سجله اللاعب جيورجيان اراسكايتا في الدقيقة 42، في الجولة 17 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وحجز فريق الإكوادور مقعدا له في نهائيات كأس العالم، رغم خسارته بثلاثة أهداف لهدف أمام الباراغواي، مستفيدا من انتصار الأوروغواي على بيرو، وخسارة تشيلي أمام البرازيل برباعية نظيفة.

ويحتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة برصيد 42 نقطة، متبوعا بالأرجنتين بـ38 نقطة ثم الإكوادور بـ25 نقطة، والأوروغواي بنفس عدد النقاط، علما أن هذا الترتيب هو الذي سيبقى، بالرغم من تبقي جولة على نهاية التصفيات، بما أن الفارق بين المنتخبات يتعدى الثلاث نقاط.

ويتنافس منتخبا كولومبيا وتشيلي على بطاقة العبور إلى الملحق، حيث يأمل كل واحد منهما في إنهاء التصفيات في المركز الخامس، لمواجهة المتأهل من الملحق الآسيوي، بغية حجز مقعد له في كأس العالم في حالة الانتصار.

وسيستقبل تشيلي في الجولة الأخيرة نظيره الأوروغوياني، يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس الجاري، على أرضية ملعب سان كارلوس دي ابويكيندو، فيما سيرحل منتخب كولومبيا إلى فنزويلا لمواجهتها في اليوم ذاته، بملعب كاتشاماي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.