ارتفاع أسعار المحروقات يغيب عن أول جلسة للأسئلة الشفوية بالبرلمان

08 أبريل 2022 - 15:30
محطات الوقود

ضمن عشرين سؤالا شفويا تمت برمجتها ضمن أشغال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب ليوم الإثنين المقبل، لايوجد أي سؤال حول الإجراءات التي ستتخذها من أجل الحد من التخفيف من ارتفاع أسعار المحروقات التي حطمت أرقاما قياسية في مختلف محطات الوقود بالمغرب.

وبينما ستتم مسائلة الحكومة على مواضيع ذات صلة بالأزمة الاقتصادية، وتتعلق بالارتفاع المهول لأثمنة القمح في السوق وتأمين المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية ومواكبة الموسم الفلاحي الحالي وارتفاع وتيرة افلاس المقاولات الصغرى والمتوسطة وحالة تقدم تنزيل برنامج أوراش وبرنامج فرصة وإدماج الشباب العاطل في سوق الشغل وتعزيز دينامية الصادرات واستبدال الواردات بالاستثمارات وتشجيع الصناعة المحلية وضبط المنتجات المستوردة واستراتيجية الحكومة للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية.

20 سؤالا شفويا هو عدد الأسئلة المبرمج طرحها من قبل ممثلي الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب الذي يعقد أولى جلساته العمومية بعد افتتاح دورته الربيعية يوم الجمعة.

تتوزع هذه الأسئلة على أربع قطاعات حكومية، 7 أسئلة لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، و6 أسئلة لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و5 أسئلة لوزير التجارة والصناعة فيما تمت برمجة سؤالين لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.