محمد مرسي: سأترافع عن نفسي أمام المحكمة والوطن الآن يحرق

03 نوفمبر 2013 - 12:49

 مرسي الذي لم تنجح أي وسيلة إعلامية في الوصول إليه أو حتى إلى معرفة مكان إقامته بدا خلال الصور التي نشرتها صحيفة الوطن بصحة جيدة وهو يحاور أحد زواره.

أما عن أهم ما جاء في محادثات مرسي وخاصة مع مسؤولة الدبلوماسية الأوروبية كاترين أشتون٫ التي زارت مرسي مرات متعددة، فهي أن مرسي اعتبر أن عدد 30 مليون الذين خرجوا خلال مظاهرات 30 يونيو غير صحيح "نعم لقد خرج الملايين.. هم يقولون 30 مليون شخص.. إذن كانوا انتظروا الانتخابات البرلمانية الجديدة.. طالما معاهم 30 مليون شخص.. لأن الذي معه 30 مليون مواطن يكسب أي انتخابات برلمانية".

أما عندما قالت له أشتون بأن الناس كانت تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة وبإقالة رئيس الوزراء هشام قنديل فقد رد محمد مرسي "نعم.. قالوا نجري استفتاء على بقاء رئيس الجمهورية أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.. الدستور لا يقول ذلك.. هذا كلام ملتبس وغير صحيح"، مضيفا  أعرف أن الناس كانت تريد إقالة «قنديل» لكن فيه ناس آخرين قالوا لي إنه مناسب جداً و«بيستحمل»".

مرسي تحدث أيضا عن محاكمته التي ستجري خلال هذا الشهر "أما حكاية المحاكمات والمحاكم.. فأنا رافض تماماً مسألة إني متهم، لأن إجراءات محاكمة رئيس الجمهورية مختلفة تماماً طبقاً للدستور.. وإذا ذهبت للمحاكمة سأترافع بنفسي أمام المحكمة.. أي محكمة.. أنا لم أتورط في قتل المتظاهرين.. سأقول ذلك للقضاة".

كما تحدث مرسي عن الوضع الحالي في مصر والذي يعرف اضطرابات أمنية شديدة "مفيش أشد على أي حد من إن البلد تخرب.. وإن أولادكم بعد كده يعيشوا حياة مضطربة ربما لسنوات.. هذا الذي يحدث سوف تعانى منه مصر كلها بسبب وجهة نظر واحدة والوطن يحترق".

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي