الوزير عبو يثير ضجة داخل البرلمان

08 نوفمبر 2013 - 22:32


  بالأمس، وخلال انعقاد لجنة القطاعات الإنتاجية بالبرلمان، أخبر رئيس اللجنة الاتحادي سعيد شباعتو، أعضاء اللجنة بأنه حصل سوء تفاهم في ترتيبات عقد اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية قطاع التجارة الخارجية الذي يشرف عليه الوزير محمد عبو. 

وحسب شباعتو، فإن اللجنة اتصلت بمصالح وزارة التجارة والصناعة واتفقت معها على أن يقدم الوزير عبو عرضا حول ميزانية قطاعه الأسبوع المقبل، لكن تبين أن موظفي الوزارة لم يخبروا الوزير عبو، الذي كان في سفر في الفيتنام. هذا، وبعدما علم بموعد مناقشة الميزانية اتصل الوزير باللجنة ليخبرها بأنه سيسافر إلى ليبيا الأسبوع المقبل ولا يمكنه الحضور طالبا تقديم موعد المناقشة مساء اليوم الجمعة. شباعتو أخبر أعضاء اللجنة أنه لا يوجد وقت آخر لترتيب هذا اللقاء غير يوم الجمعة. وآثار تغيير البرمجة رد فعل من برلماني الأصالة والمعاصرة، عدنان بنعبد الله، الذي استغرب تغيير البرمجة ورفض تقديم ميزانية  عبو يوم الجمعة قائلا « لدينا مشاغلنا واهتماماتنا الأخرى ولا يمكن تغيير البرمجة بهذا الشكل»، وأضاف «لايمكن للوزير عبو أن يعطي الأفضلية للسفر على الحضور لمناقشة ميزانية وزارته». 

ورد شباعتو أن الأمر يتعلق بسفر رسمي للوزير لحضور لجنة مغربية ليبية مشتركة، وليس سفرا عاديا يمكن تأجيله. ومضى شباعتو منتقدا موقف برلماني البام الرافض لإعادة برمجة اللقاء مع عبو، وقال له «نحن نواب للأمة ويجب أن نقدم مصلحة الدولة على مصلحتنا الشخصية» فرد عليه برلماني البام بتوتر «لا مجال لتقدم لنا الدروس». وانتقد برلمانيون آخرون تغيير البرمجة بدعوى أن البرلمانيين يرغبون في السفر إلى دوائرهم نهاية الأسبوع، ولم تهدأ المشادات إلا بعد أن اقترح أحد النواب استدعاء الوزير الحضور، مساء أمس الخميس، وإلا فإنه لا خيار سوى استقباله اليوم الجمعة.   

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي