5 نصائح طبيعية لوقف تساقط الشعر

10 نوفمبر 2013 - 14:32

استخدمى الزيوت بعد تدفئتها وليست ساخنة مثل زيت الزيتون وجوز الهند ودلكى بها فروة الشعر ثم اتركيها لمدة ساعة مع أرتداء غطاء الشعر البلاستيك التي ترتدية أثناء الاستحمام، ثم تقومين بغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

استخدامي المكونات الطبيعية بشكل مباشر على فروة الرأس مثل عصارة الثوم أو البصل أو الزنجبيل في فرك فروة الرأس في المساء، وتركها طوال الليل ثم غسلها فى الصباح.

دليكي فروة الرأس، بشكل يومي لعدة دقائق يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ويجعل البصيلات في وضع نشط دائم، و للحصول على أفضل النتائج قومى باستخدام قطرات من زيت اللوز أو زيت "الزنجلان"أثناء التدليك.

استعيني بالمواد المضادة للأكسدة، مثل الشاي الأخضر، حيث ضعي كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء ويطبق المزيج على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يغسل، حيث يساعد الشاي الأخضر على منع تساقط الشعر ونموه لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

مارسي رياضة التأمل، وهى رياضة ذهنية رائعة تتيح لكى تفريغ الطاقة السلبية والتوتر الناتج عن ضغوطات الحياة اليومية، فكثيرا يكون من مسببات تساقط الشعر هو التوتر والإجهاد، فالتأمل يعمل على استعادة التوازن الهرمونى من جديد.

شارك برأيك