قال الممثل المغربي عبد الرحيم المنياري، إن الفنان المغربي يحتاج لتطبيق القوانين وتنزيلها على أرض الواقع، وأضاف: « الناس ديال السياسة والبرلمان خصهم يخرجوا القوانين إلى أرض الواقع وتفعيلها » .
المنياري أشار في تصريح خص به موقع « اليوم24″ ، إلى أن الفنان يؤدي ضرائب كثيرة على الدخل الفردي أو الجمعيات التي أصبح يفرض عليها أداء الضرائب، بعدما كانت معفاة من ذلك، قبل أن يشدد بقوله: « إن الفنان المغربي « مكيسعاش« ، ويريد العيش بكرامة، وأن الدستور المغربي أنصف الفنان » .
المنياري تحدث عن أعماله الفنية، من بينها العرض المسرحي « سحت الليل » و »دار الباشا »، بالإضافة إلى عرضين سينمائيين « المزاليط « ، و »جرادة مالحة » .