بوطوالة: نسعى لحسم الهوية الاشتراكية لحزبنا الجديد وانتخاب أمينه العام سيكون في المؤتمر الاندماجي

08 مايو 2022 - 11:00

أعلن علي بوطوالة، الأمين العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، بدء العد العكسي للمؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار، كاشفا أن اختيار الأمين العام القادم للحزب اليساري الجديد، سيتم بناء على التوافق التام الذي سيجري بين مكونات الفيدرالية خلال المؤتمر الاندماجي المقبل.

وينتظر أن تجتمع الهيئة التقريرية لمكونات فيدرالية اليسار، اليوم الأحد على هامش عقد اليسار الوحدوي لمجلسه الوطني أمس السبت، بالمركب الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة، تحت شعار “جاهزون لإنجاح الاندماج وبناء الحزب اليساري الفاعل”، وذلك لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للحزب اليساري الجديد، الذي سيكون تتويجا لمسار تحالف فيدرالي استمر لسنوات، وهي اللجنة التي يتوقع أن تضع آخر لمساتها على مشاريع الوثائق والتقارير التي سينعقد على أساسها المؤتمر الاندماجي المرتقب، علاوة على حسمها مرجعية الحزب ومذهبيته اليسارية.

وأوضح بوطوالة في تصريح لـ “اليوم 24″، أن اللجنة التحضيرية ستعكف على اقتراح الشكل التنظيمي والبرنامج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وتحسم خطة الإعلام وجميع النقاشات المجتمعية، التي لابد أن يكون للحزب فيها رأي.

ونفى بوطوالة أن تكون مكونات الفيدرالية قد حسمت في اسم الحزب الجديد، وستحسمه في الشهور المقبلة، قائلا: “هذا آخر شيء سنفكر فيه، لأننا نفكر أساسا في إنجاح المؤتمر الاندماجي، بالتوافق والتساوي في التمثيلية، بين المكونات الثلاثة، سواء في المؤتمر أو الأجهزة التي ستنبثق عنه”.

وكشف بوطوالة، انفتاح المؤتمر الاندماجي المرتقب للفيدرالية على فعاليات يسارية، حيث ستنضم للجنة التحضيرية شخصيات يسارية معروفة، ستساهم بدورها في إعداد المشروع السياسي للمولود الحزبي المرتقب.

وحول القضايا الخلافية التي بإمكانها عرقلة المسار الاندماجي، أعلن بوطوالة أن هناك نقاشا حول المرجعية الاشتراكية، يسعى للوصول إلى توافق حول الشكل التنظيمي ومنهجية العمل، لأن هناك من يطرح المركزية الديمقراطية، والديمقراطية الداخلية، ونظام التيارات، وقضايا أخرى تتعلق بالهيكلة.

ينتظر أن تعقد الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار أشغالها اليوم الأحد، وهي الهيئة التي تضم 51 عضوا من كل حزب ينتمي إلى فيدرالية اليسار، بالإضافة إلى أعضاء من التيار الوحدوي بزعامة الساسي.

يشار إلى أن فيدرالية اليسار تتكون من ثلاثة مكونات سياسية، هي حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والمؤتمر الوطني الاتحادي، وتيار اليسار الوحدوي بزعامة محمد الساسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.