جامعة ألعاب القوى تعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على تنظيم ملتقى محمد السادس الدولي

13 مايو 2022 - 01:40

قررت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عقد ندوة صحفية بمقرها الكائن بالرباط، يوم الإثنين المقبل، لتسليط الضوء على النسخة 13 من ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى.

وبرمج الاتحاد الدولي لألعاب القوى 14 مسابقة، ضمن منافسات ملتقى محمد السادس الدولي للعبة، مناصفة بين الرجال والسيدات.

وسيتنافس الرجال في سبع مسابقات، وهي 200 متر، و800 متر، و1500 متر أو المايل، و3 آلاف متر موانع، و400 متر حواجز والوثب الطويل، ورمي القرص.

وفي السياق ذاته، ستتنافس السيدات في سبع مسابقات كذلك وهي 100 متر، و400 متر، و1500 متر أو المايل، و3 آلاف أو 5 آلاف متر، والوثب العالي، ودفع الجلة، والوثب الثلاثي.

وتأتي هذه الدورة، بعدما تم إلغاء الملتقى المذكور لموسمين: “2020 و2021″، جراء جائحة كورونا، التي أجلت العديد من المنافسات الرياضية بمختلف أنواعها قاريا ودوليا.

وبرمج الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، رابع مرحلة في يونيو المقبل، ضمن رزنامة محطات العصبة الماسية للعام الجاري، بعد كل من ملتقى الدوحة بقطر الجمعة، وملتقى بيرمنغهام بلندن البريطانية كمرحلة ثانية يوم 21 من ماي الجاري، وملتقى يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية في 28 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن محمد غزلان، الكاتب العام لجامعة القوى، هو من سيترأس الندوة الصحفية، إلى جانب كل من عبد الله بوكراع، المدير التقني الوطني، وعبد اللطيف عفيفي، المسؤول عن المركز الطبي بالجامعة، والسويسري أوليفيي غلور، منسق العصبة الماسية مع الجامعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.