تفاصيل الشريط الذي تدافع به الموثقة صاحبة «لائحة الكوكايين» عن نفسها

21 نوفمبر 2013 - 23:59

من الهيئة القضائية المكلفة بالنظر في الملف، بالاستماع إلى شريط صوتي، سجلته الموثقة بنفسها، ويوجد ضمن محجوزات القضية، تتحدث فيه الموثقة إلى مسؤول قضائي رفيع المستوى باستئنافية البيضاء.

وحسب المحامية أمينة الهواري المسعودي، المحامية بهيئة الرباط وفرنسا ووالدة الموثقة عائشة المسعودي المعتقلة، فإنها رافقت ابنتها بمعية محام آخر من هيئة دفاعها إلى مكتب مسؤول قضائي بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، وذلك يوم الاثنين 10 يونيو الماضي، من أجل الاستفسار عما إذا كانت ابنتها مطلوبة لدى العدالة، خصوصا وأن أشخاصا غرباء كانوا يترددون باستمرار على مكتب الموثقة ويطلبون منها مرافقتهم للقاء المسؤول القضائي بمحكمة الاستئناف.

 وبحسب رواية المحامية أمينة الهواري المسعودي، فإنها لم تكن تعلم أن ابنتها اصطحبت معها آلة تسجيل عندما رافقتها لزيارة المسؤول القضائي في مكتبه، مضيفة أنها أخبرتها فيما بعد بأمر تسجيل الحديث الذي دار بين محاميي الموثقة والمسؤول القضائي في مكتب هذا الأخير.

 وبحسب رواية الأم، فإن المسؤول القضائي خاطبها بالقول «هادي راها بنتي وعزيزة عليا والله شاهد عليا»، لترد عليه أم الموثقة بالقول إن لديه أبناء أطال الله عمرهم، ثم استعرضت الأم وابنتها الموثقة معاناة هذه الأخيرة مع أشخاص غرباء يطاردونها باستمرار ويلحون عليها في مرافقتهم من أجل ملاقاة المسؤول القضائي نفسه.

إثر ذلك، تضيف الأم، اتصل المسؤول القضائي بموظفين يعملون في محكمة الاستئناف بالبيضاء من أجل معرفة ما إذا كانت الموثقة مطلوبة لدى العدالة في قضية أو ما شابه قبل أن يرد عليها بالقول «صافي غير سيري كوني هانية..معندك والو»، بحسب رواية والدتها، مضيفة أن المسؤول القضائي أخبر الأم المحامية وابنتها الموثقة بأنه سيكلف الفرقة الوطنية  للشرطة القضائية لإجراء بحث حول لائحة القوائم التي جرى نشرها بأحد المواقع الإلكترونية في الخامس من يونيو الماضي، حيث ضمت الأسماء الكاملة والأوصاف الجسمانية لمجموعة من الشخصيات وأبناء الميسورين ينظمون علاقات جنسية وسهرات افتراضية، تستهلك فيها المخدرات الصلبة، بشقق وسط الدارالبيضاء. 

وقبل مغادرة مكتب المسؤول القضائي، تضيف المحامية المسعودي، أبلغت ابنتها الموثقة المسؤول القضائي بأن لديها تقارير جديدة، وبأنها ترغب في تسليمها له، فكان رد المسؤول القضائي «قومي بالتنسيق مع المحامين الخاصين بك». قبل أن يتم اعتقال الموثقة يوم 20 يونيو من طرف عناصر الشرطة بالرباط.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي