ليبرمان: إسرائيل ستحتل غزة إذا استمر قصف المستوطنات 

25 نوفمبر 2013 - 08:48

 

وأضاف ليبرمان في تصريحات نشرتها صحيفة  "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، "لن نؤيد أية عملية عسكرية على قطاع غزة ما لم يكن هدفها احتلال القطاع".

وتابع رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" في حديثه أمام أعضاء حزبه "نحن لا نسعى للسيطرة على قطاع غزة، وإنما نريد القضاء على القوة العسكرية التي شيدتها المنظمات فيه".

واعتبر ليبرمان أن "تجربة إخلاء 21 مستوطنة من قطاع غزة أثبتت أن هذا الأمر لم يحقق السلام، بل جعل الفصائل الإرهابية تسيطر على القطاع، وتهدد سير الحياة في جنوب اسرائيل" على حد تعبيره.

وتنسحبت إسرائيل في شتنبر 2005 من نحو 21 مستوطنة وتجمع استيطاني في قطاع غزة، فيما عرف وقتها بأنه اتفاق إسرائيلي أحادي الجانب.

وأضاف: "هناك درس واحد يجب استخلاصه من الحروب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة وهو أنه لم يعد مسموحا بتنفيذ عمليات محدودة في القطاع مستقبلا".

وشنت إسرائيل هجوما عسكريا واسعا على قطاع غزة في نوفمبر 2012 ،  قالت إنه للقضاء على البنية التحتية للفصائل المسلحة في القطاع، وبدأ بمقتل نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" أحمد الجعبري في غارة إسرائيلية، واستمر الهجوم ثمانية أيام قتل خلالها 190 فلسطينياً وأصيب 1500 آخرين، بحسب تقديرات فلسطينية.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي