"البام" يدعو الحكومة إلى تخفيف الضغط على القدرة الشرائية للمواطنين المتضررين من الغلاء

25 مايو 2022 - 23:15

بالتزامن مع دعوات للاحتجاج نهاية الأسبوع ضد غلاء الأسعار، تحدث حزب الأصالة والمعاصرة، المشارك في الحكومة، عن ضرورة اتخاذ إجراءات للتخفيف من ضغط القدرة الشرائية.

وقال المكتب السياسي للحزب، في بلاغ أصدره اليوم عن آخر اجتماع له، حضرته القيادة وترأسه الأمين العام ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، إنه توقف عند التحديات الخارجية التي تواجهها البلاد، ولاسيما استمرار تقلبات الأسواق الدولية وتأثيرها المباشر على الاقتصاد الوطني وعلى أسعار الطاقة والمواد الاستهلاكية الأساسية.

وأبدى المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة تقديره لما وصفه بـ”التدابير الجبارة التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على استقرار الأسعار”، معبرا في الوقت ذاته عن أمله من الحكومة بـ”تعزيز هذه التدابير بإجراءات أخرى من شأنها المزيد من تخفيف الضغط على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

ودافع الحزب عن الأداء الحكومي في ظل هذه الأزمة، وقال إن “الحكومة مستمرة في الوفاء بمختلف الالتزامات المعلنة بالبرنامج الحكومي رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة، ولاسيما مضيها في تنزيل أوراش الحماية الاجتماعية، وتعزيز قدرات التشغيل، وتنزيل إصلاح التعليم بمختلف مستوياته، ودعم القطاع الصحي، ومجابهة الخصاص في الماء الشروب، وتعويض النقص الحاصل في مجال الحبوب”، مضيقا أن هذه الإجراءات “تعكس القدرة الإبداعية غير المسبوقة للحكومة الحالية رغم ظرفية الأزمة العالمية واستمرار تداعيات وباء كورونا”.

يشار إلى أن ارتفاع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، وتسجيل زيادات غير مسبوقة في أسعار المحروقات، جر انتقادات على الحكومة داخل قبة البرلمان، ومن طرف حقوقيين، كما دعت عدد من الهيئات المدنية، المنضوية تحت لواء “الجبهة الاجتماعية”، لاحتجاجات شعبية نهاية هذا الأسبوع في الدار البيضاء، لمطالبة الحكومة بتدخل عاجل لوقف ارتفاع الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.