الحكومة تتوقع انتعاشا سياحيا كبيرا هذا الصيف بنسبة ملء تصل إلى 80 % بالمدن الشاطئية

26 مايو 2022 - 17:00

بعد سنتين من التعثر بسبب جائحة كورونا، تراهن الحكومة على موسم الصيف، لعودة النشاط السياحي وإعادة إنعاش القطاع.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، في ندوته الأسبوعية التي تعقب أشغال المجلس الحكومي، إن الحكومة تتوقع تسجيل “أداء إيجابي خلال فصل الصيف”.

الأداء الجيد المتوقع في فصل الصيف، يعود إلى مجموعة من العوامل، حيث تشير التقديرات حسب الوزير إلى أن المناطق الشاطئية ستبلغ نسبة الملء فيها 80 في المائة، وتعبأت مصالح وزارة السياحة لضمان مليوني حجز على الإنترنت و360 ألف سائح عبر الحجوزات التقليدية.

فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، يحمل نفس التوقعات المتفائلة بخصوص النشاط السياحي في فصل الصيف، حيث قال، يتوقع أن يعود النشاط السياحي هذا الموسم وينتعش، خصوصا مع عودة مغاربة الخارج.

وتحدث الوزير عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع استعدادا لهذا الموسم، وقال إنه بطريقة استباقية، تم دعم القطاع “ليس لتدبير أموره اليومية ولكن لإعادة هيكلة الفنادق والمؤسسات السياحية بملياري درهم”.

يشار إلى أن المغرب قرر رفع أغلب القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا لتسهيل دخول السياح الأجانب قبيل فصل الصيف، توجت بإعلانه إلغاء إلزامية الإدلاء باختبار الخلو من فيروس كورونا المستجد، لكافة المواطنين الحاملين لجوازات تلقيح سارية المفعول في بلدانهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.