الأمن يشهر السلاح في وجه مختل عقليا بمدينة طاطا

02 يونيو 2022 - 20:45

قال بلاغ إخباري لمصلحة التواصل بولاية أمن أكادير، إن موظف شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طاطا، اضطر صبيحة اليوم الخميس 2 يونيو، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، بهدف توقيف مختل عقليا أمام مؤسسة تعليمية.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم توقيف المعني بالأمر البالغ من العمر 36 سنة، وتظهر عليه علامات الخلل العقلي، بعدما كان في حالة اندفاع قوية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأفاد المصدر، بأن العملية جاءت إثر تزامن الواقعة مع مرور دورية للشرطة بمكان الحادث، حيث تم ضبط المشتبه فيه وهو في حالة غير طبيعية أمام إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة طاطا، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض وأداة حديدية راضة، وهو ما اضطر موظف شرطة من عناصر الدورية إلى إشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عن المشتبه فيه، وذلك قبل أن يسفر هذا التدخل الأمني عن توقيفه وحجز الأسلحة البيضاء المستخدمة في هذا الاعتداء.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي لعلاج خدوش يحملها، في انتظار إيداعه قسم الأمراض النفسية والعقلية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك بعدما أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أنه يعاني من خلل عقلي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.