بوقرعي: الطالبي العلمي كان يجب أن يستحيي قبل أن يتحدث عن ابن كيران

12 يونيو 2022 - 12:00

لا زالت السجالات متواصلة، بين قيادات حزب العدالة والتنمية والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس مجلس النواب، الطالبي العلمي، الذي كان قد بادر بوصف الأمين العام للعدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران بـ”الذئب”.

وقال خالد البوقرعي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، خلال كلمة له باسم الأمانة العامة للحزب في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب بالشرق، في حديثه عن العلمي أنه “كان يجب أن يستحيي قبل أن يتكلم عن أسياده، وعن عبد الاله ابن كيران”.

وتحدث البوقرعي عن تسيير العلمي لمجلس المواب، وقال “لما كنا في المكتب رفضنا شراء سيارات، والآن سيشتري سيارات جديدة لأعضاء المكتب ورؤساء اللجان”.

ووصف البوقرعي تسيير الحكومة الجديدة بالمخيب للآمال، مضيفا أن ” المواطن يذكر حجم الوعود الانتخابية والأرقام الكبيرالتي تم الترويج لها خصوصا من الأحرار و 2500 درهم”.

وعن موجة الغلاء التي تضرب البلاد، قال الحزب إن الأسعار خصوصا المحروقات تسجل مستويات قياسية أثرت على مواد استهلاكية، في ظل ما وصفه ب”صمت وانسحاب الحكومة وعجزها عن التواصل الجدي والمسؤول، واتخاذ اجراءات تجاه شركات المحروقات، وعدم استثمار الآليات القانونية والمالية المتاحة للتخفيف عن المواطنين”.

وانتقد الحزب الخرجات الأخيرة لأعضاء في الأغلبية الحكومية، وقال إن” الحكومة لجأت بشكل غير المسبوق لتعليق عجزها على الحكومتين السابقتين، وما يطرح سؤال الجدوى من وجودها وادعاء توفرها على الكفاءات”، متهما إياها في ذات الوقت بـ”محاولة التغول في البرلمان والتهرب من المساءلة والاحاطات، وإغلاق العمل البرلماني أمام الاعلام والمواطنين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.