تصفيات كأس إفريقيا: المنتخب المغربي يواجه ليبيريا وعينه على حسم التأهل صوب كوت ديفوار

13 يونيو 2022 - 19:45

يواجه المنتخب الوطني المغربي اليوم الإثنين نظيره الليبيري، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيبحث المنتخب المغربي عن انتصاره الثالث على ليبيريا على مر التاريخ، علما أن المنتخبين تواجها في ثلاث مناسبات سابقة، إذ كان الانتصار لـ”النجوم الوحيدة” في مباراة واحدة، فيما فاز أسود الأطلس في مواجهتين.

وسيغيب عن أسود الأطلس في مباراة اليوم، كل من نايف أكرد وسفيان أمرابط بسبب الإصابة، التي تعرضا لها في لقاء جنوب إفريقيا، حيث من الممكن رؤية أشرف داري ويحيى جبران أساسيين أمام ليبيريا، إن قرر خاليلوزيتش الاعتماد عليهما، بعدما استدعاهما للالتحاق بالمعسكر.

وسيكون خاليلوزيتش مطالبا رفقة لاعبيه بتحقيق الانتصار لحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المزمع إقامتها صيف السنة المقبلة بكوت ديفوار، مع ضرورة تقديم أداء يليق بالمنتخب الوطني المغربي، خصوصا وأن الجماهير تنتظر الكيفية التي سيظهر بها رفاق سايس بعد الأداء الهزيل الذي قدموه في مباراة أمريكا، والمتوسط أمام جنوب إفريقيا.

ويعيش وحيد خاليلوزيتش أياما صعبة رفقة المنتخب المغربي، بعدما تعالت العديد من الأصوات مطالبة بإقالته من منصبه ما سيجعله يوصي اللاعبين بضرورة تقديم أفضل ما لديهم في مباراة ليبيريا وحسم التأهل، في انتظار قرار الجامعة بخصوص بقائه أو رحيله، علما أن العديد من المصادر أكدت قرب الانفصال بين الطرفين، إلا أنه لحدود كتابة هذه الأسطر ليس هناك أي شيء رسمي في هذا الخصوص.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي يتصدر مجموعته 11 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 بثلاث نقاط، بعد انتصاره على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف في أولى الجولات، علما أن المجموعة تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد إقصاء زيمبابوي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.