بنيوب: سنتصدى للمنظمات التي لا تأخذ مسافة الحياد بيننا وبين خصوم وحدتنا الترابية (+فيديو)

15 يونيو 2022 - 12:30

قال شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، إن “كل المنظمات الدولية المنخرطة في الصراع الإقليمي المعروض على أنظار مجلس الأمن المتعلق بالصحراء، خصم سنتصدى له قانونيا ومنهجيا وواقعيا”.

وأضاف بنيوب، خلال تقديم تقرير أساس حول حقوق الإنسان بالإقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، “المنظمة التي لا تأخذ مسافة الحياد بيننا وبين خصوم وحدتنا الترابية بالنسبة لي في دائرة الخصوم”.

ويرى شوقي بنيوب، أنه “لا يمكن لمنظمة تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وخطاب حقوق الإنسان، وتأتي لتساند الأطروحة الأخرى وتضرب على وترها”.

وتابع، “رفضت استقبال منظمة دولية لهذا الاعتبار، وسأتشبث بهذا الموقف، وإن شاء قطاع حكومي آخر أن يستقبلها فليفعل، لأنه كفى من لغة اللبس والتضارب والجبن والنفاق السياسي، تدخل للصراع في المغرب فلتظل في خندقك وانسجم مع موقفك، وامتلك الحجة والدليل في صراعك مع المملكة”.

وأفاد المندوب الوزاري، أن المندوبية بصدد مراجعة المرسوم المنظم لها، وقال، “سنعرضه قريبا على السلطات المختصة، وسنحذف الاختصاصات المتعلقة بتتبع وإعداد السياسات الحكومية المتعلقة بحقوق الإنسان، وكذا ما يتعلق بالقانون الدولي الإنساني، وسنترك الاختصاص الأساس للمندوبية، وهو التفاعل مع آليات الأمم المتحدة، لأننا عاشقون للاختصاص”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.