إقبال على حملة للتبرع بالدم بعمالة الفحص أنجرة تحت شعار ”شارك في الجهد وأنقذ الأرواح” + فيديو +

16 يونيو 2022 - 14:36

بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي ينظم هذه السنة تحت شعار ” شارك في الجهد وأنقذ الأرواح ”، نظم قسم الموارد البشرية والوسائل العامة بمقر عمالة الفحص أنجرة وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة يومي” 15و 16″ يونيو الجاري حملة للتبرع بالدم لفائدة أطر وموظفي العمالة.

وبهذا الخصوص، أوضحت الدكتورة ”ربيعة بوقطاية ” رئيسة الوحدة المتنقلة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة أن المبادرة تأتي في إطار اليوم العالمي للدم، وأن قسم الموارد البشرية والوسائل العامة بالعمالة عبأ كل الإمكانيات والطاقات لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية والمواطنة إلى جانب متطوعين عن الهلال الأحمر المغربي.

وأكدت، في تصريح لـ “اليوم24 ” ، أن هذه الحملة الإنسانية عرفت نجاحا كبيرا، من حيث عدد المتبرعين من موظفين وأطر وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، حيث تم التواصل مع مختلف المتبرعين وتوعيتهم بمدى أهمية ثقافة التبرع بالدم كقيمة نبيلة وإنسانية كبيرة.

وأبرزت أن هذه الحملة تندرج في إطار الاستجابة للنداء العاجل الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم بسبب التراجع الكبير للمخزون الاحتياطي للدم بمختلف المراكز الجهوية لتحاقن الدم، على إثر ضعف إقبال المواطنين على التبرع.

وشددت، بالمناسبة، على أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة العديد من المرضى، خاصة النساء الحوامل والمصابين في حوادث السير والمصابين بالأمراض المزمنة.

وأشارت بوقطاية إلى أن التبرع بالدم ينعكس إيجابا على صحة المواطنين، باعتبار أن هذه العملية تساهم في إعادة الحيوية والنشاط للجسم بسبب تجدد الخلايا، وتجديد حركة الدورة الدموية للمتبرعين، وحصولهم على تحاليل مجانية تمكنهم من معرفة نوعية الفصيلة الدموية، وكذا الكشف عن العديد من الأمراض من قبيل الالتهاب الكبدي من نوع “سي” و”بي” و الزهري والسيدا والإنزيمات الكبدية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.