إحالة ملف رئيس جماعة المضيق السابق على المحاكمة بعدة تهم منها تبديد المال العام

16 يونيو 2022 - 12:05

قررت قاضية التحقيق  بالغرفة الرابعة المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة  الاستئناف بالرباط،  إحالة ملف رئيس جماعة المضيق السابق والبرلماني السابق أحمد المرابط السوسي، رفقة كل من زوجته رشــــيدة القاسمي السـحيلي، ومحمد الصبيحي على المحكمة بتهم الارتشـاء ومحاولـة الارتشـاء وتفويـت حـق كـراء مـرآب جمـاعي واختـلاس وتبديـد المـال الـعـام ومحاولـة الحصـول علـى أصـوات الناخبين واسـتـمالتهم.

وتتمثل الممارسات التي يتابع بها، في منح رخـص عشـوائية فـي ملـك غـابوي واستغلال النفـوذ بالنسبة للأول، والمشاركة فـي اخــتلاس وتبديـد أمـوال عامـة والحصـول علـى أصــوات الناخبين بالنسبة للثانية، والمشـاركة فـي اخـتلاس وتبديـد المـال الـعـام والمشـاركة فـي الحصـول علـى أصـوات الناخبين بتوزيـع الأضاحي علـى الكتلـة الناخبـة بالنسبة للثالث.

وصدر أمر الإحالة بتـاريخ 2022/05/31 وهو ملف شكاية لكل من    عبـد الواحـد الشـاعر و الزيـر مهـدي.

وتتمثل أبرز الممارسات التي توبع بسببها   السوسي في بيع عقارات قطاع المياه و الغابات وإعطاء رخص فوقها للتسييج و إدخال الكهرباء. المثير أن إدارة المياه والغابات بقية غائبة عن هذا الملف رغم  أن عمليات التسييج و البناء  تمت فوق أراضي القطاع الغابوي. وكان المرابط السوسي يشغل منصب منسق إقليمي لحزب الاحرار، لكن تم اعفاؤه بعد عدم تجاوبه مع توجه الحزب الذي كان يدعوه للتحالف مع عبد الواحد الشاعر من الاتحاد الاشتراكي، على أساس أن يكون الشاعر مرشحا في الانتخابات الجماعية والجهوية ويرشح السوسي في الانتخابات التشريعية..إلا أن الأخير رفض ذلك كما رفض التحالف مع الشاعر الذي يعتبر هو المشتكي في هذا الملف ضد السوسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.