الوداد البيضاوي يقسو على حد السوالم ويعزز صدارته في البطولة

19 يونيو 2022 - 21:15

عزز الوداد الرياضي صدارته، عقب انتصاره على الشباب الرياضي السالمي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 26 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المتعة من المدرجات، بعدما رفعت الجماهير الودادية “تيفو”، مقدمة دعمها لفريقها بغية إحراز نتيجة إيجابية، تجعله يبقى في صدارته لجولة أخرى، خصوصا وأن الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر غريمه التقليدي الرجاء لا يتعدى النقطة الواحدة، فيما ما كان على لاعبي شباب السوالم إلا بداية اللقاء بممر شرفي للوداد، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وعودة لأطوار المباراة، كانت البداية متكافئة بين الطرفين، قبل أن تتحول السيطرة إلى الوداد الرياضي، ما جعله يتمكن من افتتاح باب التهديف منذ الدقيقة التاسعة بفضل هدافه مبينزا، تقدم أراح قليلا وليد الركراكي بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الرجاء بهدفين، فيما جعل زكرياء عبوب يطلب من لاعبيه الاندفاع لإدراك التعادل، مع ضرورة الالتزام بشق الدفاعي.

وبحث الفريقان مع مرور الدقائق عن الوصول للشباك، إلا أن كل محاولاتهما باءت بالفشل، جراء التسرع وقلة التركيز، إلى جانب الوقوف الجيد لكل من، رضا التكناوتي حارس الوداد الرياضي، وهشام العلوش حامي عرين الشباب الرياضي السالمي، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق الأحمر بهدف نظيف على السوالم.

ودخل الشباب الرياضي السالمي الجولة الثانية ضاغطا منذ البدايإ بحثا عن تعديل النتيجة، ألا أنه سرعان ما تراجع للوراء، بعدما عاد الوداد لممارسة ضغطه العالي، ما جعله يتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 61 ترجمها يحيى جبران إلى هدف، مقربا فريقه من الحفاظ على صدارته، والابتعاد عن غريمه الرجاء ملاحقه المباشر بأربع نقاط مجددا، في انتظار نتيحة مباراته أمام شباب المحمدية.

وتمكن الوداد من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 76 بفضل اللاعب بديع أووك، حاسما بذلك صدارة فريقه، ومقربا إياه من التتويج بالبطولة الاحترافية للمرة الثانية على التوالي، و22 في تاريخه، في حال ما خسر الرجاء اليوم أمام شباب المحمدية أو تعادل، وتواصلت انتصارات الفريق الأحمر في مبارياته الأربع المتبقية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن من الوصول إلى الشباك، لتنتهي المباراة بانتصار الوداد الرياضي بثلاثية نظيفة على الشباب الرياضي السالمي، ليعود بذلك الفريق الأحمر إلى تحقيق الانتصارات، بعد هزيمته في الجولة السابقة أمام غريمه التقليدي الرجاء الرياضي في الديربي بهدفين نظيفين.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 56 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مبتعدا عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي بأربع نقاط مؤقتا، في انتظار نتيجة النسور أمام شباب المحمدية، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة 31 في الصف العاشر.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب العبدي، لحساب الجولة 26 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن مولودية وجدة من العودة بنقطة من الجديدة، جراء تعادله مع الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمثله.

وسجل الدفاع الحسني الجديدي الهدف الوحيد له في المباراة بقدم اللاعب عبد الحميد بوبالحسين في الدقيقة 27، فيما انتظر مولودية وجدة بداية الجولة الثانية، لتعديل النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب هرون علي، ليعود بذلك سندباد الشرق بنقطة ثمينة من هناك، بعدما كان متأخرا في النتيجة، ومهددا بخسارة النقاط الثلاث.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع، فيما وصل رصيد مولودية وجدة إلى النقطة 27 في الصف 14، بفارق ثلاث نقاط فقط عن يوسفية برشيد المتواجد في الرتبة 15، وخمس نقاط عن سريع وادي زم المحتل للمركز الأخير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.