بنعبد الله: نسعى لتطوير المعارضة البرلمانية وتجاوز رواسب الماضي

22 يونيو 2022 - 01:00

في تعليقه على حالة تقدم التنسيق بين الفرق والمجموعة النيابية للمُعَارضة بمجلس النواب، الذي يوجد بينها فريقه البرلماني، أعرب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، عن رغبته في تطوير هذا التنسيق.
وأضاف المتحدث ذاته، بأن التنسيق البرلماني يحاول “تجاوز رواسب الماضي” في إشَارَة إلى الخلاف الحاد بين الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي من آثار ما سمي سنة 2016 بالبلوكاج الحكومي، يتهم فيه ابن كيران لشكر بالوقوف ضده مع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.
وكشف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بأن حزبه أيضا يحمل رواسب الماضي مع مكونات المعارضة البرلمانية الحالية، غير أنه سيتم تجاوز ذلك من خلال تقرير عناصر التوافق بين الأطراف، من أجل تشكيل معارضة قوية، موضحا بأنه لا يمكن الإسهام في حالة الضعف الحالية.
بنعبد الله، وفي إطار ما نعته بالشفافية في التصريح بكل المبادرات، كشف بأنه اغتنم زيارة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب لمقر حزبه في مناسبة سياسية، ليفاتحها في موضوع التنسيق المشترك على المستوى السياسي والبرلماني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.