انتهاء أشغال تشييد 24 ملعبا للقرب من أصل 814 مشروعا مبرمجا (وزير التربية الوطنية)

27 يونيو 2022 - 16:00

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الإثنين، إنه تمت برمجة 814 ملعبا للقرب، انتهت الأشغال بخصوص 24 ملعبا، ويوجد حاليا 206 ملعبا في طور الإنجاز.

وأوضح بنموسى، في جوابه على أسئلة شفوية بمجلس النواب، أن “هناك صفقات تهم 202 ملعبا في طور المصادقة، والباقي مبرمج للسنة المقبلة”، مؤكدا أن هناك “ثلاث معايير للاستفادة من ملاعب القرب، وهي الأولوية للجماعات التي لها طابع قروي أو في هوامش المدن، وأيضا معيار الكثافة السكانية ثم مدى توفر الوعاء العقاري”.

وأضاف الوزير، “تتوفر بلادنا على شبكة مهمة من المنشئات الرياضية، تدبيرها يتم من طرف شركة أو في إطار مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة، بالإضافة إلى مراكز اجتماعية رياضية يدبرها قطاع الشباب، وأخيرا مرافق القرب التي تسهر على تدبيرها الجماعات الترابية”.

وشدد المسؤول الحكومي على أن “المرافق الرياضية مطلب جد مهم من طرف الساكنة والجمعيات الرياضية”، مضيفا، “لدينا مقاربة تشاركية مع الجماعات والسلطات المحلية وأحيانا مع الجامعات المعنية”.

وأشار الوزير إلى أن هناك بحث عن “النجاعة في تنشيط الفضاءات، في إطار شراكات تم التوقيع عليها في إطار برامج التأهيل الحضري للمدن”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.