موزعو ومستودعو الغاز بالمغرب ينقسمون بين متشبث ومعلق للإضراب

28 يونيو 2022 - 09:30

انقسم موزعو ومستودعو الغاز بالمغرب بين متشبث بتنفيذ الإضراب عن توزيع قنينات الغاز يومي 29 و30 يونيو الجاري، وبين معلن عن تعليقه.

وفي هذا السياق، عبرت النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب، عن تشبثها بتنفيذ الإضراب عن توزيع قنينات الغاز يومي 29 و30 يونيو الجاري، قائلة إنها “غير معنية بقرار الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، التي كانت قد أعلنت تعليق الإضراب بعد لقاء مع الحكومة”.

واستغربت النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب، في بلاغ لها، قرار الجمعية منددة بإقصائها من الحوار لحل القضايا العالقة.

ودعت إلى الحصول على مبالغ خدمات التوزيع من جميع الشركات في حدها الأدنى على الأقل لكي يستفيد، بحسبها الموزعون من هامش الربح الذي لا تتحمله الحكومة ولا المواطن بل الشركات لوحدها.

في المقابل، جمعية مستودعي وموزعي الغاز أعلنت عن تعليق الإضراب السالف الذكر، بعد اجتماع مع ممثلي وزارات الداخلية والاقتصاد والمالية والانتقال الطاقي.

وفي وقت سابق، أفاد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن مشكل موزعي غاز البوتان هو مشكل داخلي بين الموزعين والشركات.

وأورد أن الحلول لهذا المشكل تكمن في الفضاء الداخلي بين هذين الطرفين، مشيرا، إلى أن أحد قطاعات الحكومة واكب الاجتماعات بين الجانبين.

ويشكو المهنيون من الزيادات المهولة التي عرفتها المواد الطاقية مؤخراً وخاصة الغازوال، وكذا الزيادات التي لحقت قطاع الغيار والعجلات المطاطية، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

 

كلمات دلالية

اضراب الحكومة الغاز
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.