إبراهيم سعدون خضع لفحص طبي أكد معاناته من اضطرابات نفسية

29 يونيو 2022 - 20:30

في مستجدات قضية إبراهيم سعدون الذي يواجه حكما بالإعدام في “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من جانب واحد؛ كشف فحص طبي أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وفقا لما أفادت به وكالة “تاس” الروسية نقلا عن مصدر مطلع، اليوم الأربعاء.

وأفاد المصدر ذاته بأن “الاضطراب النفسي الذي تم اكتشافه من خلال فحوصات أجراها خبراء في الطب النفسي لسعدون لا يصنف مرضا”، وأشار المتحدث إلى أن هذا الاضطراب هو “سمة من سمات شخصيته”.

وكان الطاهر سعدون والد الطالب المغربي المحكوم بالإعدام، إبراهيم سعدون، لمح لاحتمالية معاناة ابنه من مرض نفسي أو مروره بأزمة نفسية، حيث طالب بعرضه على الخبرة النفسية للاطلاع على وضعيته الحالية، مشيرا إلى أنه واجه ظروفا صعبة في الفترة الأخيرة، بعد اندلاع الحرب، وبعد اعتقاله والحكم عليه.

وكان المغرب أعلن أنه “لا يمكن أن يكون هناك أي اتصال رسمي أو غير رسمي للدولة المغربية مع “جمهورية دونيتسك” المعلنة من جانب واحد.

ونفى المغرب المعلومات التي تفيد بأنه قد أجرى اتصالا رسميا أو غير رسمي مع “جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد”، وهو كيان غير معترف به لا من طرف المملكة ولا من طرف الأمم المتحدة.

وأكد مصدر دبلوماسي مغربي بكييف، في بيان توضيحي، أن “المغرب ينفي هذه المعلومة”، وذلك إثر أخبار تداولتها وسائل الإعلام بخصوص وجود اتصالات بين المغرب و”جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد”.

وجددت السفارة التأكيد على أن “هذا الكيان غير معترف به لا من قبل بلدنا ولا من قبل الأمم المتحدة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.