تسخير 880 شاحنة و5400 عامل نظافة خلال عيد الأضحى بالبيضاء

05 يوليو 2022 - 08:00

أعلنت شركة “الدار البيضاء للبيئة”، عن تعبئة كل المعدات والوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية اللازمة بتنسيق مع الشركتين المفوض لهما تدبير النظافة، لمواكبة عيد الأضحى المبارك.

يرتقب، تسخير ما يزيد عن 880 شاحنة وأكثر من 5400 عامل نظافة، وكذا ما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والخاصة بنفايات العيد.

وأعلنت الدار البيضاء للبيئة تهييئ جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال أفواج الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة، وكذلك لطمر كميات كبيرة من النفايات على مدار يوم العيد والأيام التي تليه.

وكشفت عن إعداد مخطط عمل خاص بفريق حفظ الصحة والسلامة، لتعقيم أماكن تجمعات الأغنام والرحبات بجميع مناطق الدار البيضاء، وكذلك تعقيم أماكن الصلاة وإعدادها لصلاة العيد. كما سيسخر الفريق نفسه كل إمكانياته البشرية والمادية للتدخل يوم العيد وبعده لتعقيم نقاط تجميع النفايات وتخليصها من الحشرات أو الروائح المزعجة.

كما ستطلق الدار البيضاء للبيئة بشراكة مع جماعة الدار البيضاء حملة تحسيسية شاملة ومكثفة على مدى أسبوع قبل العيد، تتمحور حول تنظيم قافلة صوتية على مستوى المقاطعات 16، ستجوب أحياء وشوارع وأزقة المدينة مع توزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات العيد، وكذا تهيئة فضاءات للتحسيس وتوزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات العيد داخل الأسواق الممتازة.

بالإضافة إلى وضع مخطط رقمي بالمواقع الإلكترونية الأكثر تداولا، وإنتاج أفلام تحسيسية متنوعة، وبثها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التعاون مع عدد من المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال اللوحات والشاشات الإشهارية بكافة شوارع المدينة وتعليق لافتات بالأزقة والأحياء، مع إشراك جمعيات المجتمع المدني في توزيع الأكياس البلاستيكية.

ومن المعلوم، أن كميات النفايات ومخلفات الأضاحي المنتجة أيام العيد، تصل أضعاف الكميات المسجلة عادة، حيث تجاوزت السنة الماضية 27000 طن خلال 3 أيام فقط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.