المغرب ينهي مشاركته في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران بإحراز 33 ميدالية

05 يوليو 2022 - 16:50

أسدل الوفد المغربي مشاركته في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي أقيمت في وهران الجزائرية، بتحقيق 33 ميدالية في مختلف الرياضات التي شارك فيها المشاركون المغاربة.

وتوزعت الميداليات 33، على 3 ذهبيات، و13 فضية، و17 برونزية، علما أن الميداليات الذهبية كانت من نصيب، كلا من سفيان بوقنطار في صنف ألعاب القوى سباق 5000 متر رجال، ومحسن أوطلحة في نصف الماراطون، ومححد حموت في الملاكمة وزن أقل من 60 كلغ.

وحققت رياضة الملاكمة وألعاب القوى الحصة الأكبر في عدد الميداليات، حيث حصدت الأولى 7 ميداليات، منها ذهبية واحدة وفضيتين و4 نحاسيات، فيما تمكنت الثانية من حصد 12 ميدالية، منها ذهبيتين و6 فضيات و4 برونزيات.

وتوزعت الميداليات الأخرى على مختلف الرياضات التي شارك فيها الأبطال المغاربة، بما في ذلك كرة القدم التي أهدى فيها المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة البرونز، عقب انتصاره أمس على تركيا بأربعة أهداف لهدفين.

ويعتبر عدد الميداليات التي أحرزتها الرياضة المغربية، في هذه الدروة، الأكبر في تاريخ مشاركاتها في هذه التظاهرة، منذ أول مشاركة في الدورة الرابعة “بيروت 1959”.

جدير بالذكر أن المغرب شارك بوفد يضم 130 رياضيا، في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في وهران 2022، في 15 نوعا رياضيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.