كريمة غيث تحقق حلم حياتها بـ"تامغرا"

07 يوليو 2022 - 03:00

استعرضت الفنانة المغربية كريمة غيث التقاليد والأعراف الأمازيغية، من خلال عملها الفني الجديد، وهو عبارة عن فيديوكليب لأغنيتها الجديدة بعنوان “تامغارا”.

وأطلقت كريمة الأغنية، مساء الخميس، على قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات يوتيوب”، مشيرة إلى أنها مهداة إلى جميع الأمازيغ، حيث حرصت على أن تسلط الضوء على تقاليد العرس الأمازيغي الأصيل، من لباس ومجوهرات وموسيقى وطريقة عيشهم.

وبدأت الفنانة كريمة غيث فيديو كليب “تامغارا” بلقطات تحدثت فيها بالأمازيغية، حيث أشارت من خلالها إلى عادة عدم رؤية العروس للعريس إلا حين يوم زفافهما، كما كشفت عن عادات أخرى من خلال عملها الفني.

وأشرفت غيث على إخراج وإنتاج الفيديوكليب، بينما تعاملت مع محمد أمير في كتابة كلمات الأغنية، ومحمد فارسي في تلحينها، وبدر مخلوقي في التوزيع الموسيقي.

وعبرت كريمة عن افتخارها كونها من أصول أمازيغية، حيث قالت في تدوينة أعلنت من خلالها عن إصدار “تامغارت”: “لم أختر أن أولد أمازيغية لكنني اخترت أن أفتخر بأصولي الأمازيغية “، كما كشفت أن العمل الذي كانت تحلم به لعدة سنوات، حققته اليوم.

وحرصت الفنانة طيلة الشهر الجاري على الترويج لأغنيتها الجديدة التي دخلت من خلالها إلى عالم الإخراج والإنتاج، حيث كشفت قبل ذلك عن كواليس التصوير من خلال منشوراتها عبر صفحتها الرسمية على “أنستغرام”.

وتدور أحداث أغنية “تامغارا” حول قصة فتاة أمازيغية تعيش بالعالم القروي، وتجهز نفسها لليلة العمر رفقة شخص لم تره من قبل، وإنما أتى لخطبتها عن طريق ابنة خالتها التي تعيش في بلاد المهجر، فتصدم الفتاة بعد اكتشاف أن العريس من أصول آسيوية، فتبدأ التجهيزات والأحلام تتحقق.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.