ابن كيران من الحسيمة: ريافة أول من دافع عن الملكية وهم يرفضون التلاعب بهم ويحتاجون للعدل قبل كل شيء

19 يوليو 2022 - 23:00

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، خلال تأطيرِ تجمعٍ انتخابيٍ بالحسيمة لإثارة موضوع حراك الريف وتداعياته، معتبرا أن حقوق المنطقة في التنمية والعدل لا بد أن تتحقق.

وقال ابن كيران، إن أهل الريف كما باقي سكان المغرب مندمجون مع بعضهم البعض، وإن اختلفت اللهجات ويوحدهم الإسلام، مضيفا بأن أهل هذه المنطقة هم أوائل من دافع عن الملكية واستقلال المغرب، وهم من أشرف المغاربة، لكنهم يحبون أن يتم احترامهم”.

وأضاف ابن كيران، “ميمكنش يجيو شي وحدين لأنهم رزقوا طلاقة اللسان والقدرة على التسلل والوصول إلى النفوذ والمال والسلطة ويبداو يتلاعبو بالمنطقة لتصبح عجب عجاب”.

وأضاف ابن كيران، “رغم كل الجهود التي بذلت من أجل تحسين أوضاع المدينة والمنطقة وهي جهود مشكورة، لابد من القول بأن “ريافة يهمهم إصلاح الطرق والبنية التحتية والمدارس والمستشفيات”.

وتابع ابن كيران مستدركا، “ولكن يجب أن أقول لمن يهمهم الأمر أن أكثر ما يهم ريافة هو أنهم بغاو العدل والكرامة والاحترام والشعور بأنهم في بلادهم مطمئنون، وألا يأتي وسطاء ويْتلاعبو بهم ويقضيو مصالحهم ويمشيو يشريو الفنادق في الخارج”، محيلا في ذلك على الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العمري.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.