نقابات نقل البضائع تطالب أخنوش بتسقيف فوري لأسعار المحروقات وتهدد بشل الحركة

23 يوليو 2022 - 20:00

هددت النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب- الاتحاد المغربي للشغل- الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، بخوض إضراب وطني سيحدد موعده لاحقا، في حال عدم التدخل الفوري لحكومة أخنوش، من أجل تسقيف مادة الكازوال، ومسارعتها إلى اتخاذ إجراءات آنية، للتخفيف من معاناة مهنيي النقل بالمغرب.

وقالت النقابات ذاتها في بلاغ مشترك توصل “اليوم 24″، بنسخة منه، إن اجتماعها اليوم السبت بمقر cdt، ومطالبتها الحكومة بالتدخل الفوري، يأتي في ظل استمرار تأزم أوضاع قطاع النقل، وعجز حكومي عن بلورة تصور حقيقي، عبر حوار قطاعي جاد ومسؤول، يفضي إلى التوصل لإجراءات حقيقية من شأنها إنعاش القطاع، وإخراجه من وضعية الهشاشة التي زاد من حدتها الارتفاع المهول والمستمر للمحروقات بالمغرب.

ودعت النقابات الحكومة إلى تنزيل إجراء تسقيف سعر المحروقات، وفتح تحقيق حول وجود بنية شبه احتكارية بقطاع المحروقات، الذي يعرف عدة تلاعبات.

ودعت النقابات مجلس المنافسة إلى حسم موضوع المحروقات المحال عليه من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في نوفمبر 2016، مع التأكيد على الضرورة الوطنية الملحة لإعادة تشغيل مصفاة “سامير”.

ونبهت إلى ضرورة إعادة النظر في قيمة الدعم المخصص للمهنيين بسبب الارتفاع المستمر لسعر هذه المادة، مع الاستجابة الفورية لشكايات المهنيين في الموضوع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.