ابن كيران يطالب لفتيت بشرح نتائج الانتخابات الجزئية التشريعية بمكناس

25 يوليو 2022 - 11:00

طَالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بتقديم شروحات حول بلوغ نسبة التصويت 73 بالمائة في الجماعة القروية الدخيسة، خلال  الانتخابات الجزئية التشريعية بدائرة مكناس التي جرت يوم الخميس المنصرم.

النسبة المرتفعة للمشاركة في الانتخابات في جماعة قروية، دفعت  ابن كيران إلى السخرية منها بقوله “مالنا غادي نصوتو على نلسون مانديلا”، معتبرا بأن الانتقال الذي عرفته نسبة المشاركة في الجَمَاعة القروية المذكورة، من 3 بالمائة عند الرابعة والنصف بعد الزوال إلى نسبة 73 بالمائة عند الساعة السابعة مساء، ” أمرا مستحيلا”.

الأمين العام للبيجيدي، الذي كان يتحدث في لقاء ليلة أمس بمكناس، في أمسية شكر وعرفان لمناضلي حزبه، اتهم ناخبين بالتصويت لصالح مرشحة التجمع الوطني للأحرار، مقابل الحصول على المال، وخاطبهم بقوله “عيب عليكم يا المكناسيين، اللي خذيتو لفلوس باش تصوتو، تتبيعو بلادكم ومستقبل أولادكم”.

وأضاف ذات المسؤول الحزبي، بأن أموال المرشحين حرام على الناخبين، وأصوات الناخبين حرام على المرشحين، عكس “فتوى” سابقة بتعبير ذات المتحدث  كانت تقول بأن أموال المرشحين “حلال” على الناخبين.

وفي الوقت الذي لم يتهم فيه ابن كيران، وزارة الداخلية بالتدخل ضد مرشح حزبه، وجه لها انتقادات بسبب ما وصفه بحيادها السلبي، وخاطب رجال السلطة بقوله “بغيناكم  تكونو في  الساحة واللي خذا الفلوس ومن تدخل في الانتخابات وملء  صناديق الاقتراع، يتم تطبيق القانون عليه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.