جبهة القوى الديمقراطية تشكك بنزاهة انتخابات مكناس الجزئية

26 يوليو 2022 - 23:30

بعد تشكيك حزب العدالة والتنمية في نتائج الانتخابات الجزئية – التشريعية بدائرة مكناس التي جرت يوم الخميس الماضي، ومطالبة الأمين العام للحزب، عبد الإله ابن كيران، بإعادة تنظيمها، خرج حزب جبهة القوى الديمقراطية، بدوره، للطعن في نتائج هذه الانتخابات، واصفا المسار الذي سلكته بـ”غير النزيه “.

وأوضح المكتب الإقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية، في بيان أصدره يومه الثلاثاء، أن الانتخابات الجزئية بمكناس أخذت مسارا غير نزيه يوم الاقتراع بالعالم القروي، وتحديدا جماعة الدخيسة.

وأضاف البيان أن معلومات توصل بها الحزب تفيد بعدم تسليم محاضر ممثلي الحزب على مستوى مكاتب الفرز، متحدثا عن ” نتائج خيالية ” لم تسجل بجماعة الدخيسة حتى في الانتخابات التشريعية العادية، مستنكرا ما سمّاه ” تزوير النتائج يوم الاقتراع “.

جدير بالذكر أن حزب جبهة القوى الديمقراطية شارك في الانتخابات الجزئية بمكناس، وقدّم مرشحه رشيد جدو، الذي دعاه المكتب الإقليمي إلى تقديم طعن في نتائج المقعد النيابي بدائرة مكناس.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية خرجت ببلاغ تنفي فيه “الادعاءات المغرضة وغير المقبولة، التي روجت لها قيادة أحد الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة، في “محاولة للضرب في مصداقية” هذه العملية الانتخابية، من خلال الترويج بكون “التصويت كان بتوجيه من بعض رجال السلطة”، في إشارة لتصريحات الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران.

كلمات دلالية

انتخابات تزوير مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.