الكشف عن قيمة الجوائز المالية المخصصة للرياضيين المغاربة المشاركين في "الألعاب الإسلامية"

30 يوليو 2022 - 10:15

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، عن قيمة الجوائز المالية المخصصة، للرياضيين المغاربة المشاركين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، المقرر إجراؤها في مدينة قونيا التركية، في الفترة الممتدة ما بين 9 غشت و18 من الشهر ذاته.

وخصصت اللجنة الأولمبية جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم، لكل رياضي يفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الفردية، و50 ألف درهم لكل من يفوز بميدالية فضية، و25 ألف درهم لمن يفوز بميدالية برونزية.

وفي السياق ذاته، سيحصل كل رياضي يمارس نشاطا يضم من 2 إلى 4 رياضيين، على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل فرد في المجموعة إذا فازوا بميدالية ذهبية، و25 ألف درهم للفرد إذا فازوا بميدالية فضية، و15 ألف درهم إذا فازوا بميدالية برونزية.

وسيتلقى كل رياضي يمارس مع فريق يضم أكثر من 5 رياضيين، جائزة مالية قدرها 30 ألف درهم لكل فرد في حالة الفوز بميدالية ذهبية، و20 ألف لكل فرد في حالة الفوز بميدالية فضية و10 آلاف درهم في حالة الفوز بالبرونزية.

وسيسافر ما مجموعه 177 رياضيا مغربيا إلى “قونيا”، بغية تمثيل المغرب في 16 تخصصا رياضيا، حيث شرعت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية في تسجيل الوفد المغربي لدى اللجنة المنظمة “قونيا 2022”.

وسيمثل المغرب في رياضة ألعاب القوى 36 رياضيا، وفي كرة السلة 4 رياضيين، و6 رياضيين في ركوب الدراجات، على أن تكون المسايفة ممثلة برياضي واحد فقط، بينما سيكون هناك 23 لاعبا في رياضة كرة القدم، و16 في كرة اليد.

وستعرف المشاركة المغربية في ألعاب التضامن الإسلامي، وجود ثلاثة رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، و8 رياضيين في رياضة الجيدو، و14 في الكراطي، فيما سيكون الكيك بوكسينغ ممثلا بـ22 رياضيا، والمصارعة بـ6 رياضيين، والكرة الحديدية بـ8 رياضيين، بينما سيكون تايكواندو ممثلابـ11 رياضيا، والرماية بـ5 رياضيين، وكرة الطائرة بـ14 لاعبا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.