أوكرانيا تطلق جائزة الاحتفاء بالمدافعين عنها وتمنحهم لقب "الامتياز"

07 أغسطس 2022 - 21:30

خصصت أوكرانيا جائزة أطلق عليها اسم “جائزة الدفاع عن أوكرانيا”،  لتكريم الأشخاص الذين يساهمون بالدفاع عليها خلال الغزو الروسي الذي بدأ في 24 فبراير الماضي.

سيتم منح الجائزة، ليس فقط للجنود، ولكن أيضا للمدنيين، بما في ذلك المتطوعين ومواطني الدول الأخرى، الذين قدموا مساهمة كبيرة في تعزيز الدفاع الأوكراني”.

الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وقع أمس السبت، مرسوما بشأن تخصيص جائزة الدفاع عن أوكرانيا، وفقا لما نقله موقع “بيريلد” عن الرئاسة الأوكرانية.

يحدد  المرسوم، “لقب امتياز”، واختيار “رسومات” تحدد شكل الجائزة، والموافقة على نماذج “شهادات التقدير”، وبموجبه تشمل الجائزة عدة فئات من الأشخاص، ومنهم “الجنود ورجال الأمن وموظفي وكالات إنفاذ القانون والمدعين العامين وضباط الشرطة، وأعضاء التشكيلات التطوعية للمجتمعات الإقليمية، وموظفي عدد من الإدارات الحكومية الذين شاركوا مباشرة في الدفاع عن أوكرانيا بوجه العدوان الروسي”.

ينص ذات المرسوم على أنه يمكن أن تمنح الجائزة “لموظفي السلطات التنفيذية والحكومية، وموظفي الشركات الدفاعية الذين أظهروا تفانيا وقدموا مساهمة شخصية كبيرة في تعزيز الدفاع عن أوكرانيا”.

وبحسب المرسوم أيضا “يجب منح الجوائز للأشخاص الذين قاموا بأنشطة تطوعية أو ساهموا بشكل فعال في تنفيذ المهام المتعلقة بالدفاع عن أوكرانيا، وحماية أمن السكان ومصالح الدولة بوجه العدوان الروسي”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.