اوزين : المغرب له حظوظ لاستضافة كاس العالم 2026

21 يناير 2014 - 20:27

حيث أنه من المعلوم أن دورة 2022 ستحتضنها قطر، وقبلها ستنظم روسيا دورة 2018، فيما ستتجه أنظار عشاق كرة القدم السنة المقبلة 2014 إلى مونديال البرازيل.

وقال أوزين خلال الاجتماع الذي عقده قبل قليل مع لجنة القطاعات الاجتماعية بدعوة كل من حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، من اجل مناقشة وضعية جامعتي كرة القدم والسلة: "المغرب له حظوظ في استضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بعدما نجحنا في تنظيم كأس العالم لأندية الشهر الماضي، ونحن على أهبة الاستعداد لاستضافة النسخة المقبلة من هذه المنافسات نهاية السنة الجارية، وكأس افريقيا للأمم بداية السنة المقبلة" وأضاف: " تنظيم مثل هاته المنافسات سيكون لها الأثر الإيجابي في حال قدمنا رسميا ترشيحنا لاستضافة نهائيات كاس العالم".

من جهة اخرى، أكد وزير الشباب والرياضة انه يعمل كل ما في جهده لعدم تسييس الرياضة باعتبارها آداة او وسيلة لا يمكن تجزئيها، وذلك ردا على تساؤل النائبة خديجة أبلادي عن حزب العدالة والتنمية، التي دعت الى تحرير القطاع الرياضي، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة، وعدم استغلاله حزبيا او سياسيا. 

وقال محمد اوزين، لنواب الامة ان مجموعة من الجامعات الرياضية تعيش مرضا، بعدما خرجت من غرفة العناية المركزة، منوها بالدور التي لعبته وزارته في تطبيق القانون رغم معارضة ما أسماها بجيوب المقاومة.  

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي