نقابة تحتج على الوردي وتشكك في نزاهة مباراة توظيف بمستشفى الجديدة

22 يناير 2014 - 16:30

الرسالة التي توصلت "اليوم24" بنسخة منها كشفت بأن مسطرة التعيين بمنصب رئيس قطب الشؤون الإدارية لمستشفى محمد الخامس بالجديدة، شابته خروقات قانونية وإدارية.

وذكرت النقابة المذكورة خرقين تقول بأنهما شابا المسطرة الأول يتعلق ب"عدم الإعلان عن فتح باب الترشيحات من خلال سبورة النشر أو بصفة مباشرة"، فيما الثاني يخص ما قالت عنه نفس الرسالة "احتكار المعلومة وعدم إخبار مصلحة الموظفين بإدارة مندوبية الصحة بالجديدة بالأمر". 

النقابة المذكورة طلبت من خلال هذه الرسالة الاحتجاجية وزير الصحة بالتدخل العاجل من أجل البث في هذا الموضوع واستصدار "ما يمليه ويقتضيه الدستور والقانون الإداري والتنظيمي في هذا الباب"، كما طالبت "بتحديد الجهة المسؤولة عن هذا الإقصاء من أجل ربط المسؤولية بالمحاسبة".

المحتجون لم يفوتوا الفرصة دون الإشارة إلى وضعية قطاع الصحة، حيث أكدت أنه بالرغم توفر الإقليم على مستشفى جديد ذا مواصفات عالمية باهرة، فإنه يعيش على وثر أزمة حادة على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة، وهذا راجع بالأساس إلى مستوى الكفايات المتدنية لبعض الأطر الصحية التي تمتلك زمام القرار بالقطاع جهويا واقليميا، مما يجعل هذا الأخير عرضة لانتقادات لاذعة ومستمرة لجل المنابر الإعلامية والنقابية.  

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي