بني ملال... لقاء للاستماع لمشاكل الجالية المغربية بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

10 أغسطس 2022 - 23:59

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة، نظمت ولاية جهة بني ملالخنيفرة، اليوم الأربعاء 10 غشت 2022 احتفالا بالجالية المغربية تحت شعار مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية“.

اللقاء عرف مشاركة تمثيلية لبعض المغاربة المقيمين بالخارج وعدد من المسؤولين، حيث أبرز والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب الهبيل، في كلمة تلاها نيابة عنه الكاتب العام للولاية، أنه على الرغم من الوضع الصحي الحالي الذي يعرف جائحة كوفيد-19، فإن المملكة أبت إلا أن تحتفل بهذا اليوم كمناسبة لبناء جسور التواصل مع مغاربة العالم نظرا للأهمية الخاصة التي تعطى لفئة المغاربة المقيمين بالخارج.

وأشار والي الجهة، في هذا الصدد إلى إطلاق مشروع سياسات الهجرة على المستوى الجهوي (DEPOMI) لجهة بني ملال خنيفرة في 2021 بهدف تعزيز مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في المشاريع التنموية على المستوى الوطني والترابي، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيدمج تدريجيا بعد الهجرة في السياسات والاستراتيجيات العامة على المستوى الوطني والجهوي.

وشكل هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج المتحدرين من جهة بني ملال  فرصة للاستماع إلى المشاكل التي تتعرض لها هذه الفئة سواء أثناء موسم العودة أو على مستوى مختلف الإدارات العمومية والمصالح الخارجية في أرض الوطن.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.