مطالب بالتحقيق في ضعف الخدمات و"الموظفين الأشباح" في مراكز دمنات الصحية

11 أغسطس 2022 - 21:00

خاضت اللجنة المحلية لمتابعة الشأن الصحي بدمنات ونواحيها، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بأزيلال، لمطالبة المسؤولين على قطاع الصحة بإقليم أزيلال بالتدخل العاجل والاستجابة لمطالب ساكنة دمنات ونواحيها.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بفتح تحقيق في قضية الموظفين الأشباح داخل هذا المرفق العام، وتدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة لساكنة دمنات ونواحيها.

وطالب المحتجون بتوفير الموارد البشرية اللازمة لعمل مستشفى القرب بدمنات وكافة المراكز الصحية بالمنطقة، وفتح تحقيق مسؤول وجاد حول التجهيزات التي أثارتها نقابة صحية في وقت سابق.

وكان محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب قد طالب بإيفاد لجنة للتحقيق في الوضعية المزرية التي يعيشها مستشفى القرب بمدينة دمنات.

وأشار الغلوسي إلى أن هذه الوضعية تتطلب من وزير الصحة إيفاد لجنة للتحقيق في الأسباب الحقيقية للمشاكل التي يتخبط فيها المستشفى، والتي دفعت بعض الأسر إلى تنظيم احتجاجات أمامه.

وكانت اللجنة المحلية لمتابعة الوضع الصحي والاستشفائي بمدينة دمنات والنواحي قد خاضت عدة وقفات احتجاجية واعتصامات قبل أن تقرر تحويل احتجاجاتها صوب المندوبية الإقليمية بأزيلال.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.