ندرة المياه والجفاف تستنفر رؤساء الجهات لوضع إجراءات آنية لتزويد السكان وماشيتهم بالماء

11 أغسطس 2022 - 19:30

عقد رؤساء الجهات، اجتماعا طارئا بمقر جمعيتهم بالرباط، خصص لمناقشة وضعية الجفاف وقلة الموارد المائية التي تعرفها مختلف جهات المملكة في ظل ندرة التساقطات المطرية هذه السنة.

وتداول رؤساء مجالس الجهات، انعكاس الأزمة المائية على وضعية القطاع الفلاحي وتربية الماشية، داعين إلى ضرورة توفير حاجيات الساكنة والماشية من الماء الصالح للشرب.

وكشفت جمعية رؤساء الجهات، في بلاغ لها، أن مجالسها خصصت ميزانية هامة وبشراكة مع القطاعات المعنية، من أجل الحد من أزمة ندرة الماء على الصعيد الجهوي، القروي والحضري.

وتبادل رؤساء الجهات الآراء وتقاسموا الحلول التي يمكن اعتمادها للحد من أزمة الجفاف، والتي يمكن أن تكون لها آثار إيجابية مباشرة في تزويد الساكنة بالماء.

ودعا الحاضرون إلى تضافر الجهود بين الجهات في إطار جمعية جهات المغرب، من أجل المزيد من التنسيق في إطار التضامن والتكامل بين الجهات، وكذلك التنسيق مع الحكومة من أجل إيجاد حلول جذرية وبنيوية والتسريع باتخاذ إجراءات آنية وعاجلة لتزويد الساكنة والماشية بالماء الصالح للشرب.

يستعد رؤساء الجهات، لعقد لقاء مع الحكومة، من أجل إيجاد حلول لتجاوز تداعيات الجفاف ومشكلة حدة ندرة المياه بشكل عام، ودراسة المنهجية المثلى لتفعيل الإجراءات والتوصيات الكفيلة بحل هذه المعضلة.

وهو اللقاء أيضا الذي دعوا فيه إلى تبسيط المساطر الإدارية من أجل إنجاز المشاريع المتعلقة بالماء بشكل عاجل وسريع.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.