خبيران مغربيان: الثقة الزائدة وراء خروج المنتخب المحلي من أمم أفريقيا للمحليين

26 يناير 2014 - 08:29

وقال حسن مؤمن المدرب السابق للمنتخب المغرب:” لقد أظهرت المباراة فشل اللاعب المغربي في فرض شخصيته على مباراته اليوم أمام نيجيريا في ربع نهائي البطولة، بعدما تلقت شباكه هدفين مع انطلاق الشوط الثاني، مما جعله يعطي فرصة للمنتخب النيجيري في الرجوع في النتيجة قبل أن يحسمها في الدقائق الأخيرة من اللقاء لصالحه”.

وأضاف أن “الاستهتار والتراخي من أسباب هزيمة المنتخب المغربي، بعدما اعتقد اللاعبون أنهم تأهلوا إلى الدور قبل النهائي بمجرد خروجهم في الشوط الأول متقدمين بثلاثة أهداف دون رد”.

وأوضح حسن مومن أن ” عامل اللياقة البدنية كان له دور كبير في هذه المباراة، بعدما تراجع مستوى اللاعبين بدنيا الشيء الذي مكن المنتخب النيجيري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة، قبل أن يسجل هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول”.

من جانبه، قال إدريس عبيس، المحلل الفني للقناة الرياضية المغربية إن ” الهزيمة التي تعرض لها المنتخب المغربي المحلي أمام نيجيريا يرجع إلى الثقة الزائدة لبعض اللاعبين بعدما خرج فائزا في شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف دون رد”.

وأشارعبيس، إلى أن المدرب حسن بنعبيشة المدير الفني للفريق الكروي لا يتحمل المسؤولية لوحده بحكم أنه لم يشرف على هذه المجموعة إلا قبل أسبوعين من انطلاق هذه المنافسات القارية.

 

وكان المنتخب المغربي قد ودّع بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين بعد هزيمته في الدور ربع النهائي من نيجيريا مساء السبت بثلاثة أهداف مقابل أربعة أهداف.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي