برشلونة يجدد عقد ميسي مقابل 20 مليون أورو سنويا

31 يناير 2014 - 19:32

 

عزز نادي برشلونة من مساعيه لربط نجم الفريق ليونيل ميسي بعقد ضخم يجعله لا يفكر في أية مغريات أخرى، وسيجعله الأعلى بين كل لاعبي العالم.

ويسعى حاليا بارتوميو، رئيس النادي، إلى الدخول في مفاوضات مع خورخي، والد اللاعب، من أجل إرضاء وضمان استمرار ميسي مع الفريق، خاصة بعد التصريحات السلبية التي أطلقها خافيير فوس، نائب رئيس النادي تجاه زيادة راتب اللاعب الأرجنتيني.

وحسبما ذكرت «ماركا»ّ، نقلا عن قناة تابعة للمقاطعة الكتالونية، فإن النادي متمسك بشدة بنجمه، خاصة بعد عودته من الإصابة بمستوى رائع، ويدور الحديث في «الكامب نو» على أن ميسي هو أفضل لاعب ولابد أن يحظى بأعلى عقد في العالم أيضا.

وحسبما أشارت أيضا «فرانس فوتبول»، فإن إدارة البرصا سوف تمنح ميسي راتبا سنويا قدره 20 مليون أورو صافي، أي خالص من الضرائب. 

وتجدر الإشارة إلى أن ميسي كان قد سبق وجدد عقده منذ نحو عام حتى موسم 2018 وبراتب قدره 16 مليون أورو، ولكن بعد جلب نيمار وتجديد ريال مدريد لعقد رونالدو براتب أكبر، وزيادة ضغط نادي باريس سان جيرمان لضم «البرغوث» وفتح خزائنه، فإن إدارة البرصا أرادت استرضاء اللاعب للبقاء في «كامب نو» وهو مستقر وفي سعادة.

وتحدث ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن الشائعات التي انطلقت مؤخرا حول قرب النادي الباريسي من فتح مفاوضات جدية مع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم للتعاقد مع نجم الفريق ليونيل ميسي.

وصرح رجل الأعمال القطري لصحيفة ل»لوباريسيان» حول الأمر وقال: «هذا الكلام غير صحيح، ولن يحدث، التعاقد مع ميسي حاليا ليس من ضمن أولوياتنا»، مضيفا: «التعاقد مع ميسي حاليا سيؤثر بشكل كبير على ميزانية النادي، دفع مبلغ 400 مليون أورو دفعة واحدة من شأنه أن يزعزع استقرار أي ميزانية».

وتطرق للحديث عن الشائعات التي انطلقت من صحيفة «ليكيب» الفرنسية حول نية الفريق التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني قائلا: «بالنسبة لي التعاقد مع ميسي صعب جدا، نحن لا نحتاج ميسي أولا، وثانيا قيمة اللاعب باهظة جدا».

وأضاف: «إبرا وتياغو سيلفا يريدون ميسي معهم في الفريق، لكن هذا صعب حاليا لكن في المستقبل ربما، لا أحد يعلم».

وأجاب الخليفي عندما سأله أحد الصحفيين عن حدود ميزانية سان جيرمان المالية قائل مازحا: «ميزانية سان جيرمان ليس لها حدو،  لكننا لا نريد ميسي».

يذكر أن سان جيرمان يعتبر من عمالقة أوروبا من ناحية الإنفاق على شراء اللاعبين، وبالتالي لن يكون مستغربا إذا ما رأينا ميسي مع العملاق الباريسي في المستقبل، لا سيما وأن رجال باريس قادرون على دفع قيمة اللعب المرتفعة والتي قدرت بـ400 مليون أورو حسب آخر إحصائيات السوق.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي