ارتفاع عدد المسافرين بمطار مراكش الدولي إلى مليونين خلال فصل الصيف

12 سبتمبر 2022 - 16:40

استعادت مراكش عافيتها السياحية بعد استقبال مطار المنارة مراكش الدولي خلال فصل الصيف أزيد من مليوني مسافر إلى حدود نهاية شهر يوليوز الماضي، في الوقت الذي عرفت أواخر شهر غشت حركية كبيرة لعودة الزائرين.

وأفاد معلومات أن عدد المسافرين الذين استعملوا هذه المحطة الجوية في تنقلهم خلال شهر فبراير بلغ أزيد من 116 ألف مسافر، لينتقل العدد الى 306 ألف و386 مسافر خلال شهر مارس. وبلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر أبريل 410 ألف و413 مسافر، وانتقل العدد خلال شهر ماي إلى 473 ألف و356 مسافر، في حين استقبلت هذه المحطة الجوية خلال شهري يونيو ويوليوز المنصرمين ما مجموعه 898 ألف و499 مسافر.

وبعد استئناف حركة النقل الجوي الدولي، ارتفع معدل الرحلات اليومية بمطار مراكش المنارة الدولي إلى أزيد من 100 رحلة في اليوم، وتندرج هذه الرحلات الجوية ضمن الجهود المبذولة من قبل المملكة في سبيل إنعاش تدريجي للسياحة الوطنية، والرغبة التي تحذو السلطات المختصة من أجل الدفع بوجهة مراكش المرموقة على الصعيد الدولي، والوجهة السياحية الوطنية الأولى.

وساهم في هذا التطور المعايير المعتمدة لتحسين جودة الاستقبال والتي أضحت إحدى نقاط قوة مطار مراكش المنارة الدولي، خاصة ما يتعلق بالانسيابية على مستوى نقاط المراقبة وتوفير ظروف الراحة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *