مجلس جهة الرباط يوزع سيارات فارهة على أعضاء مكتبه ورؤساء اللجان

12 سبتمبر 2022 - 15:00

تم توزيع سيارات من نوع « أودي A4″ و »سكودا » على أعضاء مكتب مجلس جهة الرباط، ورؤساء اللجان وكبار موظفيه فيما تشبث نائب رئيس المجلس، التجمعي سعد بن مبارك بسيارة رباعية الدفع من بين السيارات المحسوبة على الرئيس من نوع « شيروكي جيب ».

لجأ مجلس الجهة حسب مصدر مطلع إلى شركة لكراء حوالي 25 سيارة جديدة بمبلغ مالي سنوي يتجاوز 2.3 مليون درهم (230 مليون سنتيم)، بتكلفة مالية إحمالية تغطي الولاية الانتدابية الحالية تقدر بـ14 مليون درهم (مليار و400 مليون سنتيم).

صفقة الكراء فازت بها إحدى الشركات الموجودة بالرباط، وبها أصبح مجلس الجهة يتوفر حاليا على 55 سيارة صالحة للاستعمال.

ورث المجلس الحالي 40 سيارة عن المجلس السابق، منها 10 سيارات كانت في حاجة إلى الإصلاح منها سيارة من نوع « أودي A6″ و8 سيارات من أصناف عادية تم توقيف العمل بها وبيعها.

تتوفر حاليا حظيرة مجلس الجهة على 30 سيارة في ملكيته توجد في حالة جيدة، منها و »BMW » و »شيروكي جيب »، وسيارات رباعية الدفع من نوع « داسيا داستر » و « تويوتا راف 4″، وسيارات داسيا، بالإضافة إلى 25 سيارة من نوع « سكودا » و »أودي 4″.

لُجُوء مجلس جهة الرباط إلى كراء سيارات جديدة سبق أن أثار جدلا في سياق دعوات رئيس الحكومة ووزير الداخلية، إلى التقشف بسبب ارتفاع أسعار المَحروقات، غير أن الصفقة وفق حديث لمصدر من مجلس الجهة مع موقع « اليوم24″، ستخفف من المصاريف التي كانت تتكبدها ميزانية المجلس والتي كانت تصل إلى 300 مليون سنتيم مخصصة لتغطية تكاليف الصيانة والمحروقات والتأمين واصلاح أسطول السيارات التي بدأ استعمالها قبل أكثر من 12 سنة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي