إطلاق مبادرة مليون محفظة بالعيون

13 سبتمبر 2022 - 22:15

شهد إقليم العيون صباح يوم أمس الاثنين 12 شتنبر إعطاء الانطلاقة للمبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2023/2022، بكل من المدرسة الابتدائية عمر الخيام بجماعة العيون الحضرية ومدرسة الدشيرة بالجماعة القروية الدشيرة.

وقد أشرف على هذه العملية والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات ورئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد، بالإضافة إلى المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون التوبالي البشير وعدد من رؤساء الجماعات القروية ورؤساء جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالإقليم.

 

 

وفي تصريح للمدير الإقليمي للتعليم بالعيون ورئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة العيون الساقية الحمراء، فقد تم رصد غلاف مالي يقدر بحوالي مليونين و47 ألف درهم، لهذه العملية التي ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمليون و 647 ألف درهم و 200 ألف درهم لكل من جماعة العيون والمجلس الإقليمي للعيون.

وسيستفيد من هذه المبادرة أكثر من 21 ألف تلميذ وتلميذة  في جميع المستويات الابتدائية بالنسبة للمجال الحضري على مستوى جماعة العيون، وبالنسبة للوسط القروي فالاستفادة تتخطى المستوى الابتدائي إلى نهاية المستوى الإعدادي بما مجموعه  426 تلميذ وتلميذة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *