موظفو المياه والغابات يحملون الشارة الأسبوع المقبل احتجاجا على تماطل الإدارة في تنفيذ التزاماتها

17 سبتمبر 2022 - 15:00

دعت تنسيقية الهيئات الغابوية لموظفي الوكالة الوطنية للمياه والغابات، إلى حمل الشارة يومي الأربعاء والخميس المقبلين وتوقيع “عريضة المطالبة والاستنكار”.

التنسيقية المكونة من النقابة الوطنية للمياه والغابات وجمعية التقنيين الغابويين والفرع القطاعي لمهندسي المياه والغابات للاتحاد الوطني للمهندسين، قالت في بلاغ، “إن المساعي الرسمية لحث الإدارة على الوفاء بالتزاماتها والتجاوب مع مطالب العاملين بالقطاع تم استنفادها”.

ومن بين المطالب “نشر الوثيقة المهيكلة لإدارة الوكالة الوطنية للمياه والغابات والنظام الأساسي، وفتح حوار حول مضامين مذكرته التعديلية التي وضعتها التنسيقية لدى الإدارة المركزية بالرباط منذ 6 يونيو المنصرم”.

من بين المطالب أيضا “صرف التعويضات والمنح المنصوص عليها في النظام الأساسي للمستخدمين بأثر رجعي، مراعاة لكون موظفات وموظفي الوكالة ملحقين بها منذ فاتح يناير 2021 بموجب قانون إحداثها”.

كما يطالب المحتجون بإدماج حاملي الشهادات واستكمال مماثلة التعويضات الجزافية عن التنقل وتعديل معايير ترقية المتصرفين، والتجاوب مع طلبات الانتقال وتغيير القطاع والزيادة في عدد الموظفين بما يتلاءم والضغط المتنامي للعمل وتفعيل ما تم الإعلان عنه بموجب الاستراتيجية فيما يخص الاهتمام بالموارد البشرية وتحسين ظروف ووسائل العمل”.

ويستنكر البلاغ عودة المقاربة الزجرية في التعاطي مع الغابويين الميدانيين دون مراعاة لظروف عملهم وفي غياب الوسائل الكافية والملائمة والحماية القانونية اللازمة، كما يستنكر “تجميد العمل بمنظومة حركية هؤلاء الموظفين ضدا على اتفاق سابق مع ممثليهم”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.