شركة إسرائيلية تمد المغرب بأنظمة استخبارات "سرية" للحرب الإلكترونية

20 سبتمبر 2022 - 22:30

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن المغرب قد حصل على أنظمة استخبارات سرية ” Alinet ” للحرب الإلكترونية من شركة “إلبيط” Elbit الإسرائيلية، تمكن من جمع ذكاء إشارات الرادار وتحديد الترددات المنبعثة من رادارات أنظمة الدفاع الجوي.

وهذا النظام مخصص لجمع إشارات الرادار ومهام الـ SIGINT لتحديد الترددات المنبعثة من رادارات أنظمة الدفاع الجوي.

وقالت الشركة في بيان إنه: “كجزء من العقد، ستزود Elbit Systems وحدات EW و SIGINT الأرضية المجهزة بوسائل دعم إلكترونية وإجراءات مضادة إلكترونية وأنظمة قيادة وتحكم. ستخلق هذه الوحدات صورة أرضية وجوية سلبية شاملة وتوفر نظامًا إلكترونيًا للمعركة، مما يتيح استجابة فعالة للتهديدات الجوية والبرية”.

وأشارت إلى أن “النظام مخصص لجمع إشارات الرادار ومهام الـ SIGINT لتحديد الترددات المنبعثة من رادارات أنظمة الدفاع الجوي، ويمكنه جمع إشارات الراديو والرادار الكهرومغناطيسية.

ويستخدم النظام في عمليات قمع دفاعات العدو الجوية SEAD عبر البحث عن أنظمة الدفاع الجوي المشغلة عبر إشارات الرادار وتمركزات العدو (محطات قيادة مثلاً) عبر إشارات الراديو، ويمكن لهذه المعلومات مشاركتها مع الطائرات المسيرة بيرقدار TB2 وHAROP دون الحاجة إلى رصد مباشر من أنظمة EO الكهروبصرية الخاصة بالطائرات المسيرة.

وكانت شركة Elbit قد أعلنت في يونيو المنصرم، عن صفقة بمبلغ 70 مليون دولار لبيع أنظمة Sigint الأرضية لعميل دولي، قد تكون هذه الصفقة للجيش المغربي، سيتم تنفيذ العقد على مدى عامين ونصف.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، قد أكد خلال لقائه بالمفتش العام للقوات المسلحة المغربية، أن تل أبيب عازمة على “الاستمرار في تعميق العلاقات الثنائية وتطويرها”.

كلمات دلالية
إسرائيل المغرب تسليح

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.