في محاولة جديدة مئات المهاجرين الأفارقة يحالون الدخول إلى مليلية

24 فبراير 2014 - 11:30

وقالت مصادر من المدينة بأن الأمر يتعلق بأكثر من 500 مهاجر غير شرعي قدموا من المغرب نحو الحدود مع مليلية.

وحسب الناطق الرسمي باسم بلدي مليلية فإن عملية الاقتحام التي تمت من نقطتين مختلفتين “كانت عملية عنيفة حيث استعمل المهاجرون العصي والحجارة ضد رجال الأمن المغربي والفرنسي”، كما شهدت نفس المدينة نجاح أكثر من 150 مهاجر في الدخول إلى المدينة خلال الأسبوع الماضي.

وحسب بلدية مدينة مليلية فإن المهاجرين حاولوت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الدخول بالقوة إلى المدينة، ولم ينجح في الدخول إلى المدينة سوى 100 مهاجرا فقط من أصل أكثر من 500 مهاجرا الذين عادوا إلى التراب المرغبي بعد أن باءت محاولتهم بالفشل.

ويبدو أن قوات الحرس المدني الإسباني أصبحت أكثر حرصا في تعاملها مع المهاجرين غير الشرعيين بعد أن اتهمتها جميعات حقوقية بأنها استعملت الخرطوش لتفريق المهاجرين من أمام معبر مدينة سبتة.

محاولة الاقتحام تأتي في الوقت الذي مازالت حادثة غرق 14 مهاجرا في سواحل مدينة سبتة تثير الكثير من التداعيات، حيث طلب وزير الداخلية الإسباني من الاتحاد الأوروبي دعم بلده للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية “عوض تهديد بلده بالعقوبات لان الاتحاد الأوروبي كله مسؤول عن تأمين الحدود الإسبانية”، مضيفا بأن “من حق هؤلاء المهاجرين السعي وراء حياة أفضل لكن قدرتنا على استقبال المهاجرين هي جد محدودة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي