ابن كيران: تعديل مدونة الأسرة وقوانين الإرث والإجهاض "مسعى للخراب"

24 سبتمبر 2022 - 22:00

اتهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران جهات لم يسمها بالسعي إلى خراب البلاد، حسب قوله عبر إحداث تغييرات في عدد من القوانين.

 

وفي لقاء تواصلي في إطار الانتخابات الجزئية بدائرة كرسيف، اعتبر ابن كيران أن الخطر الداهم حاليا ليس هو فقط ارتفاع الأسعار لكن هناك ما هو أخطر، معتبرا أن استقرار الأسرة المغربية صار مهددا من طرف جهات قائلا “هادو بغاو يعاودو يزيدو يخربقو القضية”.

وأوضح ابن كيران أن كلامه يتعلق بمطالب تعديل مدونة الأسرة، قائلا “إنهم يريدون تحطيم الأسس التي تنبني عليها المدونة الحالية والمستمدة من الشرع، وتغيير أحكام الإرث بادعاء تحقيق المساواة”، معتبرا أن هذه التعديلات ستحدث خللا في المجتمع إذا مُرّرت.

كما شكك ابن كيران في دوافع المطالبين بتقنين الإجهاض الذي وصفه بأنه “جريمة يراد تقنينها”، معتبرا أن هذه المطالب تخلف أهدافا سياسية للترويج “لما يسمى العلاقات الرضائية”، وإحداث مخرج لحالات الحمل خارج الزواج، مؤكدا أنه من الضروري على أي شخص دخل في هكذا علاقة، أن يتحمل مسؤولية الجنين في حالة الحمل، لا أن يذهب إلى حال سبيله.

واعتبر ابن كيران أن من يقفون وراء هذه المساعي “سيخربون البلاد” مضيفا “اشنو بغيتو نديرو انقلاب فالدولة ممقتانعينش ومقادينش ومباغينش … حنا ما غادينش نديرو ثورة حنا ملكيين وغنبقاو ملكيين”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *