ضعف البنيات التعليمية يخرج النساء في مسيرة احتجاجية نواحي أكادير (صور + فيديو)

30 سبتمبر 2022 - 09:30

خرج حوالي 120 سيدة من نساء دوار « تيكمي نبوبكر » بجماعة الدراركة بسبب مشاكل تتعلق أساسا بضعف البنيات والمرافق العمومية، صبيحة أمس الخميس، في مسيرة احتجاجية تجاه مقر الجماعة.

المحتجات طالبن بضرورة الكشف عن مصير وعود بخصوص توفير بنيات تعليمية كافية في ظل الكثافة السكانية المسجلة في الثلاث سنوات الأخيرة، وارتفاع تعداد الأطفال في سن التمدرس بالمستويات التعليمية الابتدائية والإعدادية.

وتوجهت الوفود عبر سيارات للنقل المزدوج صوب مقر الجماعة الترابية للدراركة، حيث تم تشكيل لجنة للتواصل مع المحتجات بحضور قائد المنطقة ورئيس المجلس.

قائد المقاطعة قال في مداخلة له أمام الحضور من ممثلات النساء المحتجات، إن الوعود التي تلقينها من طرف البعض من المسؤولين علاقة بالشأن التعليمي لم تكن واضحة ومفهومة للجميع، حيث تتعلق أساسا بإحداث  17 مؤسسة تعليمية مبرمجة لحدود سنة 2027 من طرف وزارة التعليم، منها بناء مؤسستين تعليميتين على المدى القريب، حيث سيتم بناء مؤسسة ابتدائية هذه السنة، وإحداث مؤسسة أخرى إعدادية سنة 2022، في انتظار الإعلان عن باقي الصفقات المبرمجة لتوفير البنيات التعليمية الكافية.

ولازال لقاء لجنة التواصل الممثلة للمحتجات مع ممثلي المجلس الجماعي والسلطة المحلية مستمرا، لمناقشة مختلف نقاط ملفهن المطلبي، منها إحداث شبكة للصرف الصحي، وتعزيز خدمات الماء الصالح للشرب، وتعزيز الطرق، وإحداث فضاءات ومتنفس للساكنة المحلية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي